امرأة بوزن 32 حجر .. والسبب ورم خفي!

حيرت Naomi Benton الكثير من الأطباء لأكثر من عقد من الزمن، حيث استمرت في اكتساب العديد من الكيلوهات بالرغم من اتباعها لحمية غذائية مكونة من 800 سعر حراري وخضوعها لجراحة تغيير شرايين المعدة.
ناشدت تلك المرأة البالغة من العمر 34 من هادينجتون بشرق لوثيان الأطباء للحصول على مساعدة، وذلك بعد أن تضخمت من وزن 10 حجر في سن الـ 20 إلى 32 حجر.
وقد فشلت في إنقاص وزنها بعد إجراء عملية جراحية عام 2008، واعتقد وقتها فريق الأطباء أن حجمها الهائل هو نتاج وجبات خفيفة سرية.
ولكن عندما نقلت إلى المستشفى في العام الماضي على إثر غيبوبة صحية، استمر وزنها في الانتفاخ، وقد خضعت للعديد من الفحوصات التي كشفت عن سبب وزنها الحقيقي.
وأظهرت اختبارات الدم أنها تعاني من متلازمة كوشينج، وهي عبارة عن مجموعة من الأعراض التي تتطور في الجسم بسبب ارتفاع مستويات هرمون يسمى الكورتيزول.
تمركز الورم الذي نشأ على الغدة الكظرية لديها أعلى الكليتين، وقد نما بحجم البرتقالة، وخضعت Naomi لجراحة طارئة استغرقت ثمان ساعات.
ومن جانبها تحتاج Naomi التي تزن الآن حجم 14 حجراً إلى جراحة تجميلية لإزالة جلدها الزائد البالغ 4 أحجار، وقد أضافت: "إنني كنت دائما بصحة جيدة وأتمتع بكم عالٍ من الرشاقة، ولكن عند وصولى إلى سن الـ 20، بدأت في اكتساب وزن هائل بشكل لا يصدق".
"بعد أول حمل لي، اكتسبت وزنا بحجم 5 أحجار، وعلى الرغم من عدم تغيير نظامي الغذائي، لم أتمكن من إنقاص وزني". "لقد كان الأمر محبطا للغاية، وتم إرسالي إلى أخصائي تغذية الذي ساعدني في أن يقتصر نظامي الغذائي على 800 سعر حراري، وفي كل مرة كنت أشعر بالضعف والإرهاق، ولكن ظللت غير قادرة على فقدان أي وزن".
"وحتى أصدقائي وأقاربي ظنوا أنني آكل سرا، ونصحني الكثير من الغرباء باتباع نظام غذائي صحي، وأخيرا خضعت لجراحة تغيير شرايين المعدة، ولكني وبالرغم من ذلك لم أستطع حتى من الوصول إلى الوزن المتوقع".
"وفي النهاية أظهرت الفحوصات إصابتي بمتلازمة كوشينج ووجود ورم على جانبي الأيمن". وبعد مضي أسبوع من إجراء عملية طارئة، بدأ وزن Naomi في النزول مرة أخرى، وهي الآن تشعر بفرحة شديدة لا يمكن وصفها، وذلك بعد أن تم اكتشاف سبب تلك السمنة الهائلة وعودتها كامرأة طبيعية مرة أخرى.