5 أغذية تخلصك من السموم احرصى على تناولها

لم تعد طريقة تخليص جسمك من السموم مهمة سهلة فتعد كثيرة هى الأغذية التى تخلص جسمك من السموم احرصى على تناولها:
1- الثوم للتخلص من الدهون:
للثوم فوائد مضادة لبكتريا، والفيروسات والفطريات، بالثوم الكبريت الذى يساعد على تنقية الدم وتناول بانتظام يحميك من تكون الحصوات بالجسم.
 
قومى بتقشير وهرس 3 فصوص ثوم واغليها لمدة 15دقيقة فى لتر ماء مملح ويضاف عود زعتر أخضر و3 ورقات من المرمرية الطازجة و½ورقة لورى واتركية على النار لمدة دقيقة، ثم دعيه منقوعا لمدة 5 دقائق، كما يمكنك إضافة قليل من زيت الزيتون لكن اذا كنت تتناولين دواء لعلاج الضغط، فلا تكثرى من الثوم.
 
2- الكرات: لمشكلات الجهاز الهضمى
لا يوجد أفضل من شوربة الكرات التقليدية، ارفيعها على النار مع الماء، وهو مشروب فعال لعلاج مشكلات الجهاز الهضمى (ب6) الذى يخلص الجسم من السموم، وتسهيل عمليات التمثيل الغذائى.
 
3- التطهير الداخلى للجسم:
أضيفى ½ ثمرة فواكة أفودكادو وجزرة وشمر مع قليل من الماء واضربيها فى الخلاط، فأصحاب المعدة الحساسة يجدون صعوبة فى تناول الخضروات غير المطهية، لذا يفضل مزجها وتناولها كعصير.
 
5- شوربة: لتنظيف الكبد
أعدى شوربة من المكونات الآتية: القرع + الجزر + الكرفس بالطريقة التالية، استخدمى القرع ذا القشرة البرتقالية (قطعة واحدة) مع ¼ حزمة كرفس + جزر وقليل من جوزة الطيب، أغليها على النار مع ½ لتر ماء وضعيها فى الخلاط، ويمكنك بشر المكونات السابقة بشرا ناعما، ثم اسكبى فوقها ماء ساخنا واشربيها.