Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تخلصى من لمعان البشرة الدهنية بالطرق الطبيعية

تاريخ النشر:01-12-2013 / 03:28 PM

تخلصى من لمعان البشرة الدهنية بالطرق الطبيعية
مشكلة لمعان البشرة الدهنية تؤرق العديد من الفتيات، وتسبب الرؤوس السوداء، وفى النهاية تعجز الحلول الكيميائية مثل الكريمات والأقنعة غير الطبيعية فى حلها.
 
وتؤكد خبيرة التجميل، حنان خاطر، أن اللمعان الزائد تسببه الدهون فى الجسم، والتى تظهر بالطبقة الخارجية للجلد، ومن المهم إتباع خطوات معينة للتخلص منها، بداية من الصباح.. فعقب استيقاظك من النوم عليك بغسل وجهك بغسول مكون من زيت الزيتون وماء الورد، وتستخدميه بوضع قليل من زيت الزيتون، وبعدها عدة قطرات من ماء الورد بواسطة قطنه نظيفة تمرر على الوجه بشكل دائرى.
 
تضيف "خاطر"، أنه بعد غسيل الوجه بماء فاتر، يمكن وضع كريم به نسبة قليلة من الزيوت، ويحتوى على عسل نحل، أو خلاصة زيت الزيتون والليمون والخيار، وبعدها يمكن عمل قناع مكون من قطعة بابونج مع الشوفان، ويقطع فى الخلاط جيداً ثم يضاف إليه قليل من ماء الورد، ويوزع على الوجه جيداً لمدة نصف ساعة بعدها اغسلى وجهك جيداً بماء فاتر أيضاً.
 
ونصحت خبيرة التجميل باستعمال البيض، لأنه يخلص البشرة من الدهون بشكل تدريجى، مع قليل من ورق الشوفان، وبعدها يمكن استخدام ثلاث قطرات ليمون مع التقليل من تناول الأطعمة التى تحتوى على دهون.
المصدر: وكالات