Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

10 أسرار لتنظيم غرفة المعيشة بشكل رائع

تاريخ النشر:18-11-2013 / 11:19 AM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

- تعتبر الرفوف التي بلا ظهر وسيلة رائعة لتخزين الكتب والأشياء الديكورية التي تتلاءم مع ديكور غرفة المعيشة، إضافة إلي ذلك يمكنك أن تستخدميها لتقسيم مساحة المعيشة الكبيرة إلي غرفتين مختلفتين.

- يمكنك التقاط صور لرسومات، أو أرومة تذاكر أو أي شيء آخر ووضع الصور في إطارات وعلقيها علي الحوائط (وذلك بدلا من تركها في الدرج لتتجمع الأتربة عليها).

- بدلا من ترك الكتب تتراكم في أحد أركان الغرفة، يمكنك أن تضعيهم علي هيئة كومة تحت طاولة القهوة.

- يمكنك وضع الأشياء التي تستخدمينها دوماً أو الأشياء الصغيرة علي صينية أنيقة يمكنك نقلها بسهولة من الغرفة إذا جاءك ضيوف.

- يمكنك استخدام طاولة صغيرة ذات قاعدة، كمكان للاحتفاظ بالمفاتيح، النظارات الشمسية والعملات المعدنية.. ضعيها بالقرب من باب المنزل الأمامي لتكون في مكان ملائم وظاهر.

- فكري مرتين قبل أن تتخلصي من حقائب الملابس الأنتيكة، حيث يمكن استخدامها كطاولة للقهوة أو مكان لتخزين البطانيات.

- بتنظيمك للكتب علي هيئة مجموعة بجانب مجموعة من فناجين الشاي أو الاسطوانات القديمة، ستتمكنين من عرض أشيائك بشكل مبسط.

- يمكنك استخدام طاولة مثل التي في الصورة لعرض بعض الأشياء فوقها وتخزين بعض الاحتياجات الأخري أسفلها بشكل أنيق.

- هل مللت من البحث دائما عن الريموت الخاص بالتلفزيون؟ يمكنك الاحتفاظ به في مزهرية أو صندوق أنيق، ليكون دائما في نفس المكان عندما تريدينه.

- يمكنك القضاء علي الفوضي من خلال تخزين بعض الأشياء في دلاء الزهور القصدير ورتبيهم علي الأرفف أو علي الطاولات في الغرفة.

غرفة المعيشة.. روح المنزل - كما يسميها البعض،  يجب أن تكون مكاناً منظماً لتشعري فيه بالراحة والاسترخاء. فإذا كانت غير مرتبة فستشعرين بالاكتئاب والضجر. لذا إليك بعض الأسرار التي ستساعدك علي تنظيم غرفة المعيشة بشكل رائع وجذاب: