Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أثناء ريجيمك كيف يكون اهتمامك ببشرتك؟

تاريخ النشر:16-11-2013 / 11:15 AM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

أثناء ريجيمك كيف يكون اهتمامك ببشرتك؟
هل سألت نفسك كيف تكون العناية ببشرتك خلال فترات الريجيم، فهناك فئة من كبيرة من النساء يجهلن الأساليب الممكنة والتي يجب استخدامها عندما يقمن بتطبيق حميتهن الغذائية، حيث هناك بعض من القواعد الضرورية التي يجب اتباعها خلال تطبيق حميتك الغذائية.
 
لا تقلقي من بهتان وجهك:
عندما تقوم أية إمرأة بتطبيق حميتها الغذائية تواجهها بعض المشاكل والتي تأتي في مقدمتها عملية بهتان البشرة، وذلك عندما ينقص وزن الجسم، مما يؤدي إلى بهتان البشرة، مما يصيب المرأة بالحيرة وأنها بذلك لا يمكنها العناية ببشرتها، وذلك الكلام مغلوط تماما.
 
أكثري من شرب المياه:
حاولي أن تشربي كميات معقولة من المياه لأن المياه سوف تجعل بشرتك جميلة وصحية وتجعلها براقة وستعوض البهتان الذي قد يطرأ عليها نتيجة لفقدان بعض الوزن والذي قد يظهر على جسمك.
 
ترهل الجلد:
الجلد الزائد يمكن السيطرة عليه باتباع نظام غذائي دقيق وخطة عمل تسمح بفقدان الوزن تدريجياً، وبالتالي فإن الجلد لن يظهر سيئاً مثل الطريقة التي سيظهر عليها فيما لو فقدت الوزن بطريقة سريعة ودراماتيكية، إن العمر والوراثة يحددان مرونة الجلد لدينا، لذلك من الأسهل الحفاظ على مرونة الجلد عندما يكون الشخص أصغر سناً، لكن هناك بعض الطرق التي تساعد بظهور الجلد بشكل أفضل.
 
خطة لتخفيف الوزن:
لذا فإن أفضل طريقة لفقدان الوزن هو اتباع نظام غذائي يكتبه اختصاصي التغذية لك الذي يساعد على فقدان الوزن تدريجياً. خلال هذه الفترة عليك أن تكوني قادرة على توفير الرعاية للبشرة وزيادة مرونتها، وكذلك السماح لها بالتكيف مع الوزن الجديد.
 
ممارسة التمارين الرياضية:
تساعد ممارسة التمارين الرياضية على بناء العضلات وفقدان الوزن، ولك أن تعلمي أن خطة العمل المناسبة ستساعدك في حرق الدهون والسعرات الحرارية وبناء طبقة صلبة تحت الجلد والتي سوف تعطي الجلد مظهراً متناغماً، ومن المهم تجنب فقدان الوزن الدراماتيكي لأنها تسبب تلف الجلد، وفقدان المرونة، فضلاً عن ظهور علامات التمدد.
 
دلكي بشرة وجهك:
الحصول على تدليك للوجه يحسّن الدورة الدموية فيه، مما يمنح النضارة لوجهك ويخفف أيضاً من الترهلات.
 
استخدمي كريمات غنية بالكولاجين:
وهو أمر ضروري عند اتباع الحمية أو بعد التوقف عنها للحصول على وجه مشدود.
 
 قناع الكافيار:
الكافيار مادة جديدة تستخدم في عالم التجميل وتعتبر صحية لأنها طبيعية 100% وتمدّ البشرة بكمية هائلة من المواد المغذية وتعمل على إزالة كل الترهلات الموجودة فيها.
 
ركزي على تناول مكملات فيتامين ج:
حيث يساعد فيتامين ج في إنتاج مادة الكولاجين في الجسم، ولذلك فإن تناول المكملات الغذائية يمنحك بشرة مشدودة. وتجدر الإشارة إلى أنّه يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين ج أيضاً كالبرتقال والتفاح والفراولة والكيوي.
 
أطعمة لنضارة بشرتك خلال الريجيم:
الطماطم: من أهم الخضروات التي يجدر بكِ تناولها يومياً ولا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة، فهي غنية بفيتامين (A) المهم لنضارة بشرتك، وفيتامين C والبوتاسيوم الأكثر فائدة للبشرة والشعر.
 
لابد وأن تعرفي جيداً أن تناول الفاكهة يومياً وشرب عصيرها يساعد على تماسك البشرة؛ إذ تضم خلايا الجلد وتعيد تشكيل الكولاجين، لذا حاولي أن تداومي على تناول الفاكهة وستلاحظين بعد فترة ليست طويلة أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وتورداً، لاسيما التفاح.
 
الأفوكادو: حيث إنه من الفاكهة عالية الدهون، ولكن دهونه أغلبها غير مشبعة، وبالتالي تعتبر دهوناً صحية، إن الأفوكادو غذاءٌ جيدٌ للبشرة، حيث يحفظ الجلد نضراً وأكثر شباباً، كما يمنع جفاف الجلد، ويحتوي على كل من فيتامين C و E، فيعملان معاً كقوة مضادة للشيخوخة.
 
المانجو: لا تهملي هذه الثمرة فليس مذاقها رائعاً فقط، بل تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ( أ )، وتمنع تقشر الجلد الناتج عن الجفاف، إنها أيضاً لا تهددك بأي زيادة في الوزن فالثمرة الواحدة تحتوي على 70 سعر حراري، ولكن نصيحتنا ألا تكثري من تناولها حرصاً على رشاقتك.
 
الشاي الأخضر: يعتبر شراباً مهماً ومفيداً جداً للبشرة، حيث يزودها بمجموعة واسعة من الفوائد، إنه مضاد للالتهابات ويعتقد الأطباء أنه يلعب دوراً هاماً في منع أنواع معينة من سرطان الجلد عن طريق الحد من خطر الأضرار التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية.
 
اللوز: يحتوي على فيتامين E الهام لترطيب البشرة من الداخل، إنه يحمي بشرتك أيضاً من التلف ومن الشيخوخة المبكرة، فهو يحافظ على صحة نسيج بشرة وجهك وجسمك أيضاً، يمكنك تناول 3 حبات لوز يومياً.