الشرطة تحتجز شخصا حاول ابتزاز الممثل توم كروز .. طالبه بمليون دولار لقاء صور زواجه

أفادت تقارير إعلامية أميركية، مصدرها مكتب التحقيقات الفيدرالي، بأن الممثل الأميركي توم كروز واجه مؤامرة لابتزازه من قبل رجل معروف بنشره صورا جنسية خاصة بالمشاهير. ما قام به الرجل وهو ديفيس هانز شميت هذه المرة هو محاولة الحصول على مبالغ مالية كبيرة من الممثل كروز وزوجته كايتي هولمز مقابل صور مسروقة ترجع الى حفل زفافهما في ايطاليا الخريف الماضي وتهديده لهما بنشرها.


وعلى أثر هذا النوع من الابتزاز اعتقلت الشرطة الفدرالية شميدت، 47 عاما، الذي قام في السابق بتوزيع صور فاضحة وشرائط فيديو لعدد من المشاهير، حسبما علم من محامي كروز والسلطات. وكان قد ذكر موقع «سموكينج جن» الإلكتروني بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي اعتقل شميدت يوم الثلاثاء الماضي لمحاولته ابتزاز أموال من عائلة كروز. واودع شميت السجن الخميس في لوس انجليس بعد ان اوقف يوم الثلاثاء الماضي ومثل في اليوم التالي امام المحكمة، حسبما قالت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) في لوس انجليس لوكالة فرانس برس.

وقال برترام فيلدز محامي كروز، إن شميت اتصل بكروز واقترح عليه بيع «الآلاف من صور الزواج» التي حصل عليها بصورة غير مشروعة مقابل مليون دولار على الاقل.

وكان زواج الثنائي الهوليوودي الاكثر إثارة للاهتمام والجدل، قد عقد في قلعة قديمة في احدى القرى الايطالية ودعي اليه المشاهير من هوليوود وخارجها، كما احيط بمراقبة محكمة حتى لا تلتقط الصور لهما، حتى التلفونات الجوالة تم وضعها جانبا من قبل الضيوف حتى لا تستخدم كاميراتها في التقاط الصور. واكد فيلدز ان «كروز صاحب هذه الصور» مؤكدا انها «صور زواجه»، ويأمل «في اكتشاف» كيف تمكن شميت من وضع يده على مجموعة الصور. واضاف فيلدز «اتصلنا على الفور بمكتب التحقيقات الفيدرالي الذي تولى مع النيابة الفيدرالية معالجة هذه القضية».

ويوجد كروز حاليا في المانيا لتصوير فيلم «فالكيري» الذي اثار اخيرا الكثير من الجدل حول منح الشركة المنتجة حق التصوير في بعض الأماكن بسبب معتقدات كروز الدينية وانتمائه لكنيسة «السينتولوجي» التي ينتمي اليها ايضا الممثل الشهير جون ترافولتا. ويؤدي كروز في الفيلم دور بطل معاد للنازية مسؤول عن التخطيط لاعتداء ضد هتلر.

وأوضح فيلدز انه «ستكون هناك محاكمة، وفي حال ارادت النيابة ان يكون كروز حاضرا خلال الجلسات للادلاء بشهادته فسيكون مسرورا للتعاون».

وعقد كروز وهولمز قرانهما في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي في قصر براتشانو قرب روما، وهو الزواج الثالث لتوم كروز، 44 عاما، والاول لكايتي هولمز التي تصغره بسبعة عشر عاما.