Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

نصائح ذهبية لعلاج شعرك التالف

تاريخ النشر:02-10-2013 / 12:29 PM

نصائح ذهبية لعلاج شعرك التالف
تظل مشكلة الشعر التالف مؤرقة لمعظم الفتيات، وربما الشباب أيضا، بسبب التعرض للشمس أو سخونة المكواة أو السشوار، أو استخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة.
 
تقول خبيرة التجميل حنان خاطر، "إن مشكلة تلف الشعر يلزمه عناية خاصة، وهناك طريقة مثالية للوصول إلى شعر لامع وصحى، وهى غسل الشعر بشكل جيد، ثم تجفيفه، ويفضل بدون منشفة، ثم يترك مفروداً دون ربطه؛ لأن ذلك من شأنه تقصف الخصلات، وإضعافها بشكل كبير". 
 
وتضيف: "يجب الابتعاد عن الزيوت والكريمات والشامبوهات، التى تحتوى على مواد ملونة أو شديدة التفاعل مع الشعر، حيث تعرف هذه النوعية من المستحضرات من خلال لونها ورائحتها وقوامها، حيث تبدو غامقة وذات رائحة نفاذة وغير متماسكة، ونستبدلها بالزيوت الطبيعية التى تحتوى على الزبادى واللوز والجرجير والمنك وعسل النحل والمرطبات الطبيعية.
 
ويمكن أيضا استعمال ماسكات الزبادى وخل التفاح، حيث توضع ملعقتان زبادى مع الحلبة وخل التفاح بكميات مناسبة، ثم يوضع على الشعر من أطرافه حتى أعلاه، ويترك لمدة نصف ساعة قبل الحمام، وبعدها قومى بغسله جيدا دون تنشيفه، وماسك صفار البيض وزيت الزيتون، حيث يوضع زيت الزيتون مع نصف كوب من صفار البيض ويخلط جيداً، ويترك على الشعر مدة لا تقل عن ساعة، ثم يدلك به فروة الرأس، ويغسل بعدها بماء دافىء.
المصدر: وكالات