«تاناغرا» .. تدحل المسبحة الى عالم المجوهرات الرفيعة

بمناسبة الشهر الفضيل، تعاونت شركة «تاناغرا» مع المصمم المعروف روبير مازلو لطرح مجموعة من المسبحات المتميزة. كل واحدة منها مصنوعة باليد وبأحجار كريمة وشبه كريمة متنوعة، بالإضافة إلى خامات طبيعية يختارها روبير مازلو بنفسه، كونه خبيرا في علم الأحجار من جهة، وكونه حريصا على هذه القطعة التي يعتبرها نقطة ربط مهمة بين التقاليد الأصيلة ومتطلبات العصر.
تجدر الإشارة إلى أن ورشات مازلو توجد حاليا في باريس، ويرأسها منذ 30 عاما سليل العائلة روبير مازلو، الذي ورث عن الأجداد والآباء حب المجوهرات كما تعلم منهم معاني الأحجار الكريمة وتأثيراتها. 
فقد ولد في لبنان في عام 1949، وتعلم أبجديات العمل في ورشات والده ببيروت قبل أن يتوجه إلى إيطاليا ليغرف المزيد من هذا الفن، وهناك تعلم أسرار المجوهرات الراقية وتاريخ التصاميم الكلاسيكية في أوروبا، التي لا يزال يطبقها لحد الآن بأسلوبه المعاصر والحديث أحيانا. 
ومنذ الثمانينات وصيته كمصمم لقطع فريدة، أقرب إلى التحف الفنية منها إلى مجوهرات، ذاع بين المتخصصين والمقتنين على حد سواء، مما أدخلها المعارض وجعل العارفين، وخصوصا من ألمانيا واليابان والولايات المتحدة الأميركية، يقبلون عليها كقطع فنية.