طرق للبقاء آمنا مع الألعاب النارية

أفادت وكالة الحماية ضد النيران الوطنية أن أكثر من 8500 من الأمريكيين انتقلوا في 2010 إلى غرف الطواريء إثر إصابتهم بالألعاب النارية، وأن أكثر من 80% من تلك الإصابات كانت قد استخدمت المنتجات المصرح باستعمالها من قبل المستخدمين.
وعلى الرغم من أن أسلم خيار هو الاستمتاع بعروض الألعاب النارية العامة التي يديرها المهنيون، إلا أن اتباع المباديء التوجيهية للسلامة العامة يمكن أن تمنع حدوث العديد من الإصابات الناتجة عن الألعاب النارية.

- شراء الألعاب النارية القانونية:

عليك شراء الألعاب النارية القانونية فقط واستخدامها على النحو المنشود، ولا تشترِ المنتجات الموجودة في لفائف ورق عادي وهي الغير مخصصة للاستخدام من قبل المستهلكين بل في العروض الإعلانية التي تدار من قبل متخصصين.


- كن مستعدا:

الحفاظ على خرطوم ودلو المياه بالقرب تحسبا لوقوع أي إصابات.

- الوقوف بعيدا:

لابد من الوقوف بعيدا وتجنب بقاء أي جزء من جسمك بالقرب من الصمامات، ولابد من تشغيل كل واحدة على حدة، وعلى الفور ابتعد عنها لمسافة آمنة وتفرج عليها أثناء انطلاق النار في الهواء.

- احذر الشرر:

غالبا ما تحترق الشرارات عند 2000 درجة فهرنهايت، ولابد من تقييد استخدامها للأطفال حتى 12 عاما ولكبار السن، على أن يخضعوا لإشراف تام.

- إخماد الذي لم ينفجر منها:

يجب ترك القنابل التي لم تنفجر لمدة 20 دقيقة، ثم تنقع في الماء لمدة 30 دقيقة قبل التخلص منها بعناية. ولا تحاول أبدا محاولة إشعال القنابل التي لم تشتعل منذ المرة الأولى.

- تخزين الألعاب النارية بآمان:

لابد من حفظ الألعاب النارية في مكان بارد وجاف بعيدا عن المواد القابلة للاشتعال ومناطق النار، مع إبقائها في الأماكن المفتوحة الخالية من الأشجار والحشيش الجاف أو الأوراق.

إشعالها بحرص:

لابد من تخصيص شخص واحد يعمل على إشعال الألعاب النارية، مع التأكد أن ذلك الشخص يرتدي نظارات الآمان ويتجنب الكحول.