Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

كيف تهتمين بشعرك أثناء ارتداء الحجاب

تاريخ النشر:18-07-2013 / 12:51 PM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

كيف تهتمين بشعرك أثناء ارتداء الحجاب
لا خوف من تساقط الشعر أثناء ارتداء الحجاب لأن ارتداء الحجاب لن يضر بالشعر بل قد يكون عامل حماية له، وعندما تلاحظين تساقط شعرك تحت الحجاب، فليس للحجاب علاقة بذلك فقد يكون للمشكلة أسباب أخري ومنها:
- فقر الدم ونقص نسبة الحديد فيه.
 
- القشرة وعدم علاجها.
 
- استخدام المواد الكيميائية بطريقة خاطئة. 
 
نصائح:
ومن النصائح الهامة للعناية بالشعر لدى المحجبات ما يلي:
أولا: 
عدم شد الشعر عند لبس الحجاب لأن ذلك يؤذي فروة الرأس، كما يجب استخدام الفيتامينات الخاصة بالشعر، ويجب قص أطراف الشعر مرة كل شهر، مع عدم استخدام الكريمات والزيوت والشامبوهات غير المناسبة لنوعية الشعر، بالإضافة لتسريح الشعر بشكل عكسي مرتين يومياً لتنشيطه.
 
 ثانيا:
عدم وضع الحجاب بطريقة خاطئة، فمن الأسباب الهامة لتساقط الشعر وضع الطرحة دون الانتباه إلى اتجاه نمو الشعر، وهذا يؤدى إلى كسر الشعرة وتساقطها، ويجب على المرأة المحجبة أن تقوم بالتسريح باتجاه مريح للشعر قبل وضع الحجاب، وتستطيع الفتاة التأكد من صحة وضعه وذلك بعدم حدوث ألم فى فروة الرأس بعد نزع الحجاب.
 
ثالثا:
تجنب ربط الشعر برباط قاسى، فإذا كانت المحجبة ممن تربطن شعرهن باستمرار قبل ارتداء الحجاب فقد تعانين من مشكلة تساقط الشعر فى المناطق التى تحيط بالوجه، وحتى لا يتم ذلك يجب تجنب ربط الشعر برباط قاسى.
 
رابعا:
يجب البدء فى اتباع برنامج يساعد على إعادة نمو الشعر بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية المضادة للتساقط، ويلعب تدليك فروة الرأس دورا أساسيا فى زيادة فعالية المستحضرات المضادة للتساقط، وعلينا أن نبدأ التدليك من اليمين إلى اليسار، ومن الأمام نحو الخلف مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
 
خامسا:
المداومة على عمل حمامات الزيت المناسبة لطبيعة الشعر مرة كل أسبوع حتى نعوض الشعر عن كل المواد الطبيعية التى يفقدها نحافظ على صحته.
 
سادسا:
علينا أن نحرر الشعر من الربطات ونتركه منسدلا، من وقت لآخر حتى يتنفس.
 
سابعا: 
فى حالة ارتداء الحجاب يجب غسل الشعر بالشامبو مرتين أو ثلاثة فى الأسبوع حسب درجة دهنية البشرة.
 
ثامنا:  
- ثبتي الحجاب على رأسك جيداً حتى لا يتحرك إلي الأمام أو الخلف، مما يؤدي إلى تقصف المنطقة الأمامية من الشعر.
 
تاسعا: 
- تجنبي شد الشعر بشدة عند ربطه مع تحبيذ استعمال البكل والإكسسوارات القطنية الغير حديدية.
 
عاشرا:
- اختاري أقمشة الحجاب التي سترتدينها بتأني إذ يفضل ان تلبسي الأقمشة التي تمتص العرق كالقطن والنايلون وجففي شعرك قبل ارتداء الحجاب، لأن تغطية الشعر وهو مبلل تؤدي إلى تساقطه.