Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

الأفوكادو ستغير شكل حياتك .. ما السر؟

تاريخ النشر:09-07-2013 / 12:32 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

الأفوكادو ستغير شكل حياتك .. ما السر؟
تعرف الأفوكادو بأنها فاكهة منعشة، صحية، لذيذة وهائلة في السلطات، لكن هل سألت نفسك يوما عن ما هي فوائدها؟ حسنا لا عجب بعد اليوم سيدتي، لأن هذه المقالة سوف تمدك بأهم التفاصيل الشهية عن فوائد الأفوكادو والسر وراء كونها طعاماً رائعاً ومحملاً بكم هائل من العناصر المقوية للصحة.
 
تمنحك شعراً صحياً:
هل تعانين من جفاف وتشابك الشعر؟ بالتأكيد تستطيع الأفوكادو مساعدتك، لاحتوائها على فيتامينات هامة جدا وهي:
- فيتامين E.
 
- فيتامين C.
 
- فيتامين B.
 
- بيتا كاروتين.
 
- نحاس.
 
- فيتامين.
 
- دهون صحية.
 
وكلها عناصر عظيمة الفائدة لصحة الشعر؛ حيث تمنحه مظهراً لامعاً قوياً براقاً، لذلك استخدمي المنتجات التي تحتوي على الأفوكادو حتى تجني فوائدها.
 
من أجل صحة عيونك:
إذا رغبت في الاحتفاظ بعيونك جميلة وصحية تناولي الأفوكادو، لأنها تقوي وتحسن الرؤية لاحتوائها على لوتين الكاروتين الذي يعمل على وقاية العينين ضد الضمور، وكذلك يمنع تكون المياه الزرقاء وإعتام عدسة العينين، لكن هل تعلمين كيف تدمجين الأفوكادو في نظامك الغذائي؟ ما رأيك في إدماج الأفوكادو داخل السلطات، وبالتأكيد ستلاحظين بسرعة فرقاً سيسعدك.
 
يمدك بفيتامين E:
تعتبر فاكهة الأفوكادو غذاء غنياً جدا بفيتامينE  وعند حصول جسمك عليه بقدر كافٍ يمنحه حصانة قوية ضد الإصابة بالأمراض، كما يعمل هذا الفيتامين على إحياء البشرة ومنحها النعومة والجمال.
 
قلب صحي يعني إنساناً صحياً:
عندما تملكين قلباً صحياً فأنت بذلك تملكين الأساس لحياة صحية، وكل ما عليك هو شرب كوب من هذه الفاكهة اللذيذة حيث تحتوي على نسبة عالية تساوي 23% من حامض الفوليك، وهو فيتامين يوجد في الخضروات الليفية الخضراء، ويساعد على تقوية الصحة بشكل عام، وهي دهون صحية وكذلك فيتامين E المفيد لصحة القلب أيضا، لذلك سيكون قلبك في صحة جيدة ومعه بقية أعضاء جسمك.
 
تقليل مستويات الكوليسترول:
هناك العديد من الأطعمة القادرة على تقليل مستوى الكوليسترول، لكن كيف يمكنك التأكد من ذلك؟ المهم أن تكتشفي الأنواع الطبيعية أو العضوية، لأنها الأكثر صحية ولن تجدي طعاماً يمكنه تحقيق هذه المهمة أكثر من الأفوكادو لاحتوائها على البيتا سيتوسيترول الذي يساعد على تقليله.
 
صحة الفم:
هل تعتبر البسمة الجذابة من السمات المفضلة لك؟ لابد أن تتمتعي بهذه السمة لأنها توضح أنك تحبين الاستمتاع بالحياة، وحتى إذا كانت نظرتك للحياة سلبية؛ فالأفوكادو قادرة على تغيير هذه النظرة لأنها تحافظ على الابتسامة المشرقة حيث تعمل على تدمير الخلايا السرطانية وتحمي الخلايا الصحية من التداخل معها.
 
تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية:
تناول الطعام الصحيح والحصول على التغذية المناسبة هو الطريق المباشر للصحة، وبما أن الأفوكادو تحسن وتقوي عملية امتصاص الجسم لعناصر غذائية معينة مثل الكاروتينات من الفواكه والخضروات الأخرى التي يتم امتصاصها بشكل فعال عندما تتناولين الأفوكادو، فقد أوضحت بعض الأبحاث الحديثة أنها قادرة على زيادة الامتصاص أكثر خمس مرات عكس الناس الذين لا يتناولون الأفوكادو.
 
مذاقها لذيذ:
ربما تكون تفضيلاً شخصياً، لكن في الحقيقة تتميز الأفوكادو بالمذاق الرائع، كما تضيف عمقاً لنكهة السلطة لأنها من الأطعمة النباتية، تحسن مذاق معظم الوجبات، وإذا لم يعجبك مذاقها يمكنك إضافتها للمشروبات الخضراء حتى تصل إلى جسمك بأي طريقة.
 
بشكل عام للأفوكادو فوائد عديدة من الصعب التحدث عنها بالتفصيل، لكن من المهم معرفة فوائدها حتى تستفيدين منها بقدر المستطاع، وإضافة بعض المذاق والتغذية لنظامك الغذائي، فهي صحية تماما وليس بها ما يدعو للخوف.