Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

فوائد الطحينة بالحليب لبشرتك وجمالك

تاريخ النشر:18-03-2014 / 01:23 PM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

فوائد الطحينة بالحليب لبشرتك وجمالك
في العادة قد تستغرب بعض النساء بعض الإضافات التي تنصحهن بها الخبيرات للاهتمام ببشرتهن وذلك على الرغم من أن هذه المكونات لها فوائد عظيمة للبشرة في أسرع وقت، ومن هذه المكونات الطحينة حيث أفادت الكثير من الأبحاث بالأهمية الكبيرة والفوائد الجمة للطحينة على بشرتنا. 
 
حساسية بشرة الوجه:
من المتعارف عليه أن الاهتمام بالبشرة شيء ضروري لإظهار الجمال الطبيعي، لأن بشرة الوجه حساسة وأكثر عرضة للشمس وتقلبات الجو؛ فالاهتمام بها شيء ضروري والحرص عليها يتم بالبعد عن الماسكات الكيماوية لأن معظمها له آثار جانبية سيئة، والماسكات التي تكون من الطبيعة أجمل وأصح للبشرة، لذا فإننا سنقدم لك ماسك الطحينة السريع التحضير للحصول على بشرة رائعة وبراقة منزلياً.
 
ماسك الطحينة واللبن:
ولعمل القناع، نحتاج معلقة طحينة كبيرة، مياه ورد، زيت لوز، عصير نصف ليمونة، لبن حليب كامل الدسم، أما طريقة التحضير والاستخدام:
- اخلطي معلقة طحينة مع معلقة مياه ورد وخمس نقاط من زيت اللوز الحلو ونص ليمونة ومعلقة نشا.
 
- قلبي المزيج بشكل جيد ثم قومي بوضع اللبن عليه بالتدريج حتي تحصلي على عجينة تفرد على الوجه.
 
- قومي بوضع الماسك لمدة 10 دقايق ثم اشطفيه بالمياه الفاترة وبعدها بالماء البارد.
 
- قومي بمسح وجهك بقطنة مبللة بماء الورد لغلق المسام وتعقيمها.
 
الطحينة وزيت الزيتون:
وهناك وصفة أخرى للطحينة لشد البشرة والمكونات هى: 
3 ملاعق زيت زيتون+ ملعقة طحينة + ملعقة عسل+ ملعقة نشا+ ملعقة فكس+ ملعقة فازلين+ ملعقة عصير ليمون.
 
الطريقة:
تخلط جميع المكونات حتى تتجانس معاً، ثم يوضع المزيج في الثلاجة في زجاجة محكمة الغلق، ويستخدم القناع بوضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة، مع الابتعاد عن منطقة العينين، ثم يزال بالماء الفاتر.
 
فوائد ماسكات الطحينة للبشرة:
تعتبر هذه الأقنعة مفيدة جدا نظرا للفوائد التالية: 
- تحفز الدورة الدموية في الجلد وتدفع المواد السامة إلى سطحه التي تزال مع القناع، وبهذا يكتسب الجلد بريقاً صحياً ونضارة ونعومة.
 
- ضرورية لمعالجة تجاعيد الوجه وإعادة الحيوية والانتعاش إلى البشرة.
 
- تنقي الجلد الدهني وتجذب إليها الزيت الفائض، وعندما يجف القناع يتحد الدهن معه ويزول أثناء الغسل بالماء.
 
- تحد من تبخر الماء الضروري لصحة البشرة وسلامتها، فيبقى الماء بالطبقة العليا؛ الأمر الذي يعزز من مفعول حمض الهيالورونيك hyaluronic acid الذي يحتجز الماء في الجلد ويمنع جفاف البشرة.
 
- ذات نتائج فعالة على محيط الوجه بحيث يبدو مشدوداً نتيجة نشاط عضلاته وانقباضها، كما أنها تعيد للوجه ليونته ورطوبته بفضل تعزيزعامل الترطيب الطبيعي N atural Moisturizing Factor الذي يكسب الجلد ومخزونه من ثلاثي فوسفات الأدينوزين adenosine.
 
- تعمل على إزالة البقع الداكنة والكلف وتنقي البشرة السمراء فيصبح سطح الجلد صافياً ويبيض نتيجة التصاق الخلايا الميتة بسطح القناع وتغلغل مركباته إلى عمق البشرة.