Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

للعناية بشعرك .. مايمكنك فعله بنفسك وما عليك تركه لمتخصص

تاريخ النشر:27-06-2013 / 02:51 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

للعناية بشعرك .. مايمكنك فعله بنفسك وما عليك تركه لمتخصص
هل شعرت بالملل من إطلالتك وفكرت في أن مصفف الشعر وحده القادر على تغيير مظهر شعرك بسهولة ؟ ربما إذا قام بعمل قصة سريعة هنا أو الذهاب لتغيير اللون قليلا هناك.
 
صدقي أو لا تصدقي، يشجعك خبراء تصفيف الشعر بخوض التجربة مع شعرك بنفسك إذا كان هناك معوقات تمنعك من الذهاب إلى مصفف الشعر الذي تثقين به.
 
بعض الاقتراحات الهامة للعناية المنزلية بالشعر والجزء الخاص بالمتخصص:
شعر الغرة:
لماذا تنمو الغرة أسرع بملايين المرات عن بقية شعر الرأس؟ هذا هو السؤال الأول الذي يتوارد في ذهن كثير من النساء، حيث تقوم العديد من صالونات تصفيف الشعر بقص الغرة وتشذيبها مجانا، لكن إذا لم يكن الصالون الذي تتعاملين معه يقدم هذا العرض ورغبت في فعل هذا بنفسك إليك بعض الإرشادات الهامة:
 
- امسكي بالجزء الخاص بالغرة واحرصي على عدم ضم شعر إضافي لها.
 
- سحب كل شعر الغرة للأمام في وضع متواز مع باقي الشعر.
 
- امسكي شعر الغرة بين أصابعك بيد وابدأي في قصها بمقص حاد جدا باليد الأخرى.
 
- ملحوظة: إذا اعتقدت أنك قمت بعمل خاطيء لا تستمري في القص واذهبي لرؤية مصفف الشعر الخاص بك.
 
لتغطية الشعر الأبيض أو الرمادي:
إذا كان شعرك بحاجة إلى لمسة تجميل كل أربعة أسابيع، لكن ميزانيتك لا تسمح بذلك إلا كل ثماني أسابيع، سيكون لديك قليل من الخيارات التالية:
- مساعدة مصفف شعرك في تحسين جزئي للونه.
 
- لمسة تنسيق من مساعد المصفف.
 
- إعادة تنسيقه بالمنزل، فإذا كنت ستحاولين إعادة تلوين شعرك من المنزل، ابدأي بسؤال مصفف شعرك عن التركيبة المناسبة لك، وبعد الحصول على التركيبة الخاصة بك، اشتري اللون، القفازات، فرشاة التلوين ووعاء الخلط.
 
ثم قسمي شعرك إلى أجزاء وضعي فوقها اللون وحاولي تجنب تداخل اللون الموجود بالفعل فوق جذع الشعرة، ولا تمرري اللون عبر أطراف شعرك، اتركي هذه المهمة للمتخصص، فلا ينبغي أن تصاب أطرافه بالبهتان بعد أربعة أسابيع فقط.
 
وبالنسبة للتلوين لا ينصح خبراء الشعر بعمل تلوين كامل لشعرك أو تغيرات جذرية في لونه بالمنزل، فمن المهم الحفاظ على ما فعله المتخصص بالمنزل، ولكن اتركي التغيرات لأهل الخبرة.
 
بالنسبة لعلاجات الشعر بالمنزل:
ينصح الخبراء باستخدام زيت جوز الهند للمعالجة العميقة للشعر، حيث يمكنك أخذ ملعقة كبيرة منه وتدفئتها ثم وضعها في يديك وفرك اليدين مع بعضهما البعض ثم تدليك الشعر من منتصفه وحتى أطرافه.
 
ويفضل القيام بهذه المعالجة بين كل زيارة لصالون الشعر، وعليك مراجعة المعالجات المناسبة مع خبير تصفيف شعرك وما يقدمونه، واعلمي أنه من المهم الحفاظ عليه مرطباً ومحمياً عند استخدام أداوات ساخنة أو التلوين والصبغ.
 
بالنسبة لاستخدام السيشوار (مجفف الشعر):
يفضل الذهاب إلى صالون متخصص لهذه المهمة، لكن إذا كان وقتك ضيقاً وتعانين من ضائقة مالية يمكنك مشاهدة فيديو على اليوتيوب للتعرف على الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر وفرده بالسيشوار (المجفف).