Top
موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

كيف تتمكنين من صناعة العطور الصلبة باستخدام الميكروويف؟

تاريخ النشر:17-06-2013 / 12:24 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

كيف تتمكنين من صناعة العطور الصلبة باستخدام الميكروويف؟
صناعة العطور الصلبة باستخدام الميكروويف قد يكون أمرا يسهل تنفيذه للغاية، وهي تلك الخطوة التي تتم باستعمال زيوتك وعطورك المفضلة فقط دون الحاجة إلى الكحول؛
فالأمر كله يتطلب الروائح الضرورية وشمع العسل، وهما الموجودان في معظم محلات الأغذية الصحية أو الحرفية، هل تعد فكرة جيدة؟.
 
كل ما تحتاجينه هو:
- ملعقة كبيرة من شمع العسل أو الفازلين.
 
- ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.
 
- 8 - 15 قطرة من الزيوت العطرية الأساسية.
 
- مسواك أو عود الأسنان.
 
- جهاز ميكروويف صغير.
 
- وعاء نظيف ½ بوصة.
 
إرشادات:
1- يتم فتح الوعاء وجعله مستعدا لاحتواء العطر.
 
2- يخلط شمع العسل أو الفازلين مع زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو، مع محاولة استخدام كوب قياس زجاجي وصنبور لتسهيل عملية الصب.
 
3- يتم تسخين الخليط على مرتين أو ثلاث مرات، 20 ثانية في كل مرة، مع تقليبه باستخدام المسواك أو عود الأسنان. بعد ذلك سيغطي العطر عصا التقليب، ومن ثم فإن لم يكن لديك مسواك فعليك استخدام شيء قابل للتصرف أو شيء يمكنك غسله جيدا.
 
4- يتم إزالة الخليط من الميكروويف ثم تضاف الزيوت الأساسية، والتي ينبغي أن تكون في مجموعها ملعقة كبيرة واحدة، ولكن يمكن الزيادة أو النقصان وفقا لما تفضلينه.
 
5- يصب العطر في الوعاء مع وضع الغطاء على قمة الحاوية، ولكن يترك مواربا قليلا لمنع التكثف وتقليل فرصة حدوث التلوث، وسوف يبرد في خلال ساعة.
 
نصائح وتحذيرات:
- استخدام الحاويات غير العادية التي تغلق بإحكام، وإذا كان العطر مخصصا للطفل فيمكن استخدام بيض شم النسيم أو حقائب باربي أو أي شيء يجعله خاصا.
 
- يتم وضع الحاوية تحت المياه الساخنة قبل استخدامها للحفاظ على العطور من الالتصاق، ثم ترج وتنشف بمنشفة خالية من الوبر قبل استخدامها مع العطور.
 
- يرجى إبعاد الأطفال قدر الإمكان أثناء تلك العملية.