Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

بالصور .. أسوأ العادات الضارة لجمالك والعناية ببشرتك

تاريخ النشر:06-06-2013 / 04:48 PM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

على الرغم من الخبرة التي تكون لدى بعض النساء إلا أنهن يقعن في بعض العادات السيئة فيما يتعلق بارتكابهن لبعض العادات الضارة لجمالهن والعناية ببشرتهن، الأمر الذي ينتج عنه إصابة البشرة بالأذى وذلك أثناء محاولة حمايتها ببعض الطرق السلبية والسيئة.
 
والكثير من النساء يقعن في تلك الأخطاء وذلك اثناء تطبيقهن للأنظمة الروتينية الجمالية اليومية للعناية ببشرتهن.. مما دفع "الجمال" لأن تعرض لك هذه الطرق السلبية السيئة الضارة ببشرتك فيما يلي:
 
المبالغة في التطهير والتقشير:
من أسوأ العادات الجمالية الضارة بالبشرة هي مبالغة النساء في تطهير وتنظيف البشرة الجافة؛ الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تهيج البشرة، ونفس الأمر بالنسبة للمبالغة في التقشير والذي يعتبر من أسوأ العادات الضارة بالبشرة وصحتها وجمالها وخاصة استخدام بعض المنتجات التي تؤدي إلى الإصابة بالعدوى وتهيج البشرة.
 
التوقف عن منطقة الرقبة والصدر:
من الأمور الجيدة عدم وضع المرطبات وواقي الشمس قبل العشرين خاصة في منطقة الرقبة والصدر، لكن بعد سن العشرين يجب أن تضعي لهما واقي الشمس والكريمات المرطبة وذلك لأن البشرة تشيخ بسرعة.
 
حلاقة الأرجل بعد تنقيعها:
إذا نقعت رجليك في الماء لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، فيجب عليك أن تتوقفي عن حلاقتهما لأن البشرة في هذه الحالة سوف تصاب بالتجاعيد وستنتفخ مما يمنعك من الوصول إلى قاع الشعر، لذلك فإن هذه العادات السلبية والسيئة للأرجل تتضمن استبدال كريمات الحلاقة بغسيل الجسم في الحمام.
 
احذري كريمات الكورتيزون:
على الرغم من أن كريمات الكورتيزون قد تأتي بنتائج جيدة إلا أنها ضارة جدا على بشرتك على المدى الطويل وستؤدى إلى تشويهها لأنها تعمل على تدمير مستوى الكولاجين ببشرتك على المدى الطويل.
 
التعامل مع النمش بالطرق القديمة:
يجب أن تعلمي أن التخلص من البكتريا والنمش والفطريات بالطرق القديمة من أسوأ العادات الضارة ببشرتك والتي تؤدي إلى تدميرها لأن الطرق القديمة تجعل المواد الكيميائية التي يتم استخدامها تخترق المسام مما يؤدي إلى إيذاء البشرة.
 
عدم الاهتمام بأدوات مكياجك:
من العادات السلبية والسيئة التي تقع فيها الغالبية العظمى من النساء أيضا هي عدم العناية بأدوات المكياج وذلك من خلال استخدام أدوات المكياج المتسخة والتي تؤدي في النهاية إلى الإصابة بالعدوى والطفح الجلدي وتصبح الأضرار مضاعفة على البشرة، لذا تخلصي من أدوات مكياجك القديمة والغير نظيفة بانتظام.