Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

أوبرا علي رأس قائمة فوربس لاكثر المشاهير تأثيرا

تاريخ النشر:16-06-2007 / 12:00 PM

أوبرا علي رأس قائمة فوربس لاكثر المشاهير تأثيرا

حلت ملكة البرامج الحوارية الامريكية اوبرا وينفري محل الممثل الشهير توم كروز كأكثر المشاهير نفوذا وخرجت باريس هيلتون وريثة فنادق هيلتون المسجونة الان من قائمة مجلة فوربس السنوية لاكثر مئة نجم تأثيرا في الجماهير.

وجاء لاعب الجولف تيجر وودز في المرتبة الثانية فيما حلت نجمة البوب مادونا في المركز الثالث في القائمة التي تجمع بين الايرادات والوجود الاعلامي لتقييم تأثير الشخصية المشهورة.

وقفزت وينفري مركزين في القائمة السنوية التاسعة التي صدرت يوم الخميس بايرادات بلغت 260 مليون دولار حصيلة عدة مشاريع اعلامية عن العام الماضي. وتقدم وودز من المركز الخامس لكنه كسب مئة مليون دولار في الاثني عشر شهرا الماضية وهو أقل من نصف ما حققته وينفري.

وقال لي جولدمان رئيس تحرير قائمة فوربس لاكثر مئة شخصية مشهورة تأثيرا ان ترتيب وينفري لم يكن مفاجأة. وقال "ظلت لفترة طويلة من أهم خمس شخصيات.. فقط استنادا على ايراداتها وحدها كانت دائما من أهم الشخصيات".

ولم تكن مادونا ضمن قائمة العام الماضي لكن جولدمان قال انها دخلت القائمة الجديدة بعد ان اصبحت اعلى الفنانات ربحا في التاريخ بجولتها الفنية "اعترافات" ولتصدرها عناوين الاخبار بعد تبنيها طفلا من مالاوي. وبلغت ايراداتها عن العام الماضي 72 مليون دولار.

وجاء فريق رولينج ستونز في المركز الرابع برصيد 88 مليون دولار متراجعا عن المركز الثاني الذي احتله العام الماضي.

وبعد ان كانت ضمن قائمة فوربس في السنوات الثلاثة الماضية استبعدت باريس هيلتون من القائمة لعام 2007. كما استبعدت القائمة الممثلة الامريكية لينزي لوهان والمغنية بريتني سبيرز.

وقال جولدمان "ننظر الى المشاهير على انهم علامات تجارية وعندما تتحدث عن تلك الفتيات فانك تتحدث عن علامة تجارية تقلصت قيمتها. ليس كافيا ان تتصدر عناوين الاخبار وليس كافيا ان تحصل على مبلغ كبير يجب ان تجمع بين الاثنين."