استمتعي بطعم جرانيتا الشمام في أيام الصيف الحارة

في جو الصيف الحار نتوق جميعا إلي تناول شيء بارد يساعد علي ترطيب أجسامنا من الداخل، وهناك العديد من الأطعمة والمشروبات الباردة التي ستساعدكم علي ذلك، ولقد أتينا لكم اليوم بطريقة عمل جرانيتا الشمام (البطيخ) المنعشة التي ستشعرون أثناء تناولها بانتعاش هائل:
 
مدة التحضير: 10 دقائق.
 
الوقت الكلي: 3 ساعات ونصف.
 
المكونات:
- نصف كوب من السكر.
 
- 3 رطل من الكانتالوب (الشمام) أو البطيخ المقشر، ويجب إزالة البذور منهم وتقطع الفاكهة إلي قطع كل واحدة حجمها إنش واحد (سيكون المجموع الكلي يمكن وضعه في أربعة أكواب تقريبا).
 
الطريقة:
1- قومي بمزج السكر مع نصف كوب من الماء في وعاء صغير واتركيهما حتي يصلا لدرجة الغليان. ثم قومي بتقليل الحرارة ودعيه يطهي ببطء (بدون أن تقلبيه) حتي يذوب السكر تماما لمدة دقيقتين أو ثلاث، ثم ابعدي القدر من علي النار واتركيه حتي يبرد تماما.
 
2- في جهاز تحضير الطعام، قومي بمزج هذا الشراب مع الكانتالوب أو البطيخ حتي ينعم المزيج تماما. ثم قومي بوضع المزيج في الصينية المعدنية الخاصة بالخبز Loaf Pan، وغطيها وضعيها في الفريزر حتي يتجمد تماما، لمدة ثلاث ساعات أو حتي ثلاثة أيام.
 
3- وعندما تكون جاهزة للتقديم، قومي بإخراج الصينية من الفريزر، ودعيها في درجة حرارة الغرفة لمدة 5 دقائق، ثم استخدمي شوكة، وقومي بكشط سطح المزيج المثلج لتصنعي رقائق مفتتة، وقومي بوضع تلك الرقائق في أكواب. ويمكنك الآن الاستمتاع بالجرانيتا اللذيذة في أيام الصيف الحارة.