إخصائية أمراض جلدية : رشاقة الجسم ولياقته تساعد على نضارة البشرة في سن الأربعين

أكدت الدكتورة عزة ياسين، إخصائية الأمراض الجلدية، أن السيدات في سن الأربعين تحتاج بشرتهن إلى مناعة قوية ودورة دموية سليمة تصل بقوة للأطراف ولكل طبقات الجلد.
 
وأشارت ياسين إلى أن هذه الدورة القوية قادرة على أن تمد الجلد وعلى مدار العام والعمر بقدر من النعومة والقوة والشباب بعيدا عن الشيخوخة الجلدية، وذلك من خلال تصرفات حياتية سليمة في المأكل والملبس، وكلما كان الطعام مليئا بالخضراوات الطازجة والفاكهة وقدر كاف من الماء على مدار اليوم وعدم الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والمشبعة بالدهون والإكثار من الأسماك واللحوم، كلما كان ذلك مفيدا للصحة العامة وصحة الجلد وسلامته.
 
وشددت على ضرورة الاهتمام بنوعية الملابس التى ترتديها في هذه السن، على أن تكون قطنية لا تتفاعل مع الجلد بل تعطي له غطاءً وحماية صحية، حيث إن الملابس القطنية تمتص العرق ولها مسام تسمح بالتهوية وهى من أفضل أنواع الملابس التى تحافظ على نضارة البشرة والجلد وتجنبه الخشونة والتجاعيد.
 
وأكدت أن رشاقة الجسم ولياقته تمنح الجلد نفس الرشاقة والشباب، حيث إنه لابد من التنبه لأي جرح باليد وعدم الاستهانة به والعناية به بشدة لما له على تأثير سلبي على شكل الجلد ويفضل استخدام ماء الورد بكثرة على شكل كمادات للبشرة وحول الأماكن الخشنة لأنه يعمل على راحة الجلد وانتعاشه، بالإضافة إلى الاستعانة بزيت الكافور لتغذية الجلد.