Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

كيف تحضرين نفسك ليوم زفافك؟

تاريخ النشر:23-05-2013 / 04:42 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

صبغ الشعر:

صبغ الشعر:

جهزي شعرك:

جهزي شعرك:

معالجات تجميل الوجه:

معالجات تجميل الوجه:

الأساس الصلب:

الأساس الصلب:

لون الشفاه:

لون الشفاه:

مكياج العين:

مكياج العين:

تجفيف الدهون:

تجفيف الدهون:

ليلة الزفاف هي أهم ليلة في حياة أي فتاة، وبالطبع تحلم كل واحدة أن تكون أجمل عروس في العالم، ولكن مع اقتراب هذا اليوم يأتي التوتر أيضا، حيث تشعر العديد من الفتيات بالتوتر لعدم معرفتهن ما الذي يجب فعله بالضبط قبل الزفاف للاعتناء بجمالهن، خاصة في الأيام القليلة والساعات التي تسبق زفافهن، لذلك أتينا لكِ بأهم الأشياء التي عليك القيام بها في الأسابيع القليلة بل والساعات أيضا التي تسبق زفافك:
 
صبغ الشعر:
إذا كنت تخططين إلي تغيير لون شعرك، فتنصحك ميجان ماستيرسون، الخبيرة التعليمية لـ Sexy Hair، بأن تقومي بذلك قبل زفافك بأسبوعين حتي يبدو شعرك ملونا وغير لامع بدرجة مبالغ فيها.
 
وإذا كنت تنوين صبغ شعرك بنفسك في المنزل فتركيبة Revlon Luxurious ColorSilk Buttercream هي أفضل خيار لك، فبها العديد من المرطبات مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا، كما أنها خالية من الأمونيا أيضاً ورائحتها جيدة ولا تدمر خصال الشعر.
 
جهزي شعرك:
ابدئي في معالجة شعرك قبل ليلة الزفاف بأسبوعين من خلال نظام رعاية جيد باستخدام منتجات مثل سيروم الشعر Kesari Oil، والذي يمكنك وضعه علي شعرك قبل النوم، حيث إنه يساعد علي حبس الترطيب  داخل الشعر، لضمان بقاء خصلات شعرك غنية وكثيفة يوم زفافك.
 
معالجات تجميل الوجه:
معالجات الوجه التجميلية التقليدية ليست مثالية في الأسابيع التي تسبق يوم زفافك، لأن بشرتك يمكن أن تتأثر بها. وتنصح طبيبة الأمراض الجلدية "جينيفير ليندر" بالحصول علي معالجة للوجه بالأكسجين قبل الزفاف بأسبوع، وفي الليلة التي تسبق الزفاف استخدمي ماسك مرطباً، ولكن يجب أن يكون غير ثقيل لتجنب انسداد المسام ولا تستخدمي الماسكات التي تسبب جفاف البشرة والتي تسمي أيضا ماسكات منظفة؛ عليك الحرص من بعض الأشياء مثل طين الكاولين.
 
ويمكنك تجربة Orico London Skin Brunch Kukui Rejuvenating Mask فهو غني بمطريات هاواي، زيت بذور الـ Kukui، ويترك البشرة متوهجة.
 
ترطيب الوجه:
إذا حدث شيء وانشغلتِ جدا في الليلة التي تسبق زفافك ولم تجدي وقتاً لعمل ماسك لوجهك، فصباح يوم الزفاف هو أفضل توقيت لوضع ماسك مرطب لطيف علي وجهك؛ حيث تقول خبيرة المكياج "جوانا سيمكين" بأنه عليك البدء في الترطيب  بمجرد استيقاظك، وتنصح باستخدام ماسكات مثل SK-II Facial Treatment Mask، الذي يحتوي علي كمية كبيرة من الـ Pitera – وهي سلالة من الخميرة يتم تخميرها إلي سائل الأحماض الأمينية الغنية التي تحاكي ترطيب الجلد الطبيعي- الذي سيضمن أن تكون بشرتك في غاية النعومة والصفاء.
 
الأساس الصلب:
قد لا ترغبين في وضع تغطية كاملة من الأساس علي وجهك في الأيام العادية، ولكن هذا ضروري في يوم زفافك، لأنك ستريدين أن تبدو بشرتك خالية من العيوب ورائعة خاصة في مئات الصور التي سيتم التقاطها لك في هذا اليوم.
 
وينصح باستخدام Lancôme Teint Idole، فهو ليس مطفياً جدا أو لامعاً جدا، كما أن تغطيته خالية من العيوب. إذا كانت بشرتك دهنية، فينبغي عليك استخدام البرايمر Primer أولا، ووضع بودرة علي منطقة الـT-zone الدهنية في الوجه خلال اليوم لتحضري وجهك لأي صورة يتم التقاطها لك خلال اليوم.
 
لون الشفاه:
أول شيء يبدأ لونه في التلاشي من مكياجك هو لون شفتيك، ولضمان ثبات لون شفاهك ينصح باستخدام قلم تحديد شفاه بلون مثل لون بشرتك، وضعيه علي شفتيك كأساس، وسيساعد ذلك علي حبس اللون، ولن يبدو غريبا عندما يبدأ في الزوال. ويفضل عدم وضع ملمع الشفاه لأنه يزول سريعا.
 
ويمكنك تجربة أقلام تحديد شفاه Smashbox التي تأتي بأربع ألوان اختاري منها اللون المناسب لك.
 
مكياج العين:
استغلي يوم زفافك لتغيري مظهر مكياج يومك الروتيني واستخدمي ألوان مكياج  جديدة لعيونك. يمكنك استخدام أداة مثل فرشاة Laura Mercier's angled eyeliner brush للوصول أعلي الرموش لتصنعي خطا كثيفا بلون جريء مثل Sephora + Pantone Universe Lid Liner Stain ويمكنك استخدام اللون الأخضر الزمردي فهو صيحة هذا الموسم.
 
تجفيف الدهون:
إذا كانت بشرتك تميل إلي الدهنية، فينصح بتجفيفها من الدهون التي ستلمع بالتأكيد من وقت لآخر أثناء حفل الزفاف باستخدام ورق التنشيف المعد خصيصا لذلك مثل Shiseido "Pureness" Oil-Control Blotting Paper.