Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

10 نصائح تتجنبان بها كوارث حفل الزفاف

تاريخ النشر:23-05-2013 / 01:29 PM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

 10 نصائح تتجنبان بها كوارث حفل الزفاف
هناك بعض المصائب الغير متوقعة والتي تحدث خلال حفل الزفاف، فعلى سبيل المثال قد يحدث ما لا يحمد عقباه ولا يكون في حسبانك على الإطلاق، الأمر الذي يضع العريس والعروس في المواقف المحرجة، مثل مشاجرات الأهل وغيرها من الأمور الغير متوقعة ،..، وحتي تتجنبا هذه الكوارث تسلحا بالآتي:
 
أولا: الصبر
من المهم جدا خلال حفل الزفاف أن تتسلحا بالصبر، وأن تكوني أنت وعريسك صبورين لأبعد الحدود مهما حدث، وهذا ما سيجعلكما تتغلبان على هذه الأمور الغير متوقعة.
 
ثانيا: برود الأعصاب 
لكي تتغلبا على المصائب والأمور الغير متوقعة والتي ربما تفاجئكما في ليلة الزفاف عليكما أن تتسلحا ببرود الأعصاب؛ لأن ذلك من أهم الأمور التي تجعلكما تتغلبان على هذه المشاكل.
 
ثالثا: الرقية
لا تستغربا فالرقية أيضا من الأمور الجيدة والمفضلة في هذه الأيام مثل قراءة القرآن، وأن تقوما بتحصين أنفسكما ضد الحسد.. وغيره من الأمور التي تفسد عليكما جو الفرح.
 
رابعا: تعلما التسامح
 حاولا التجاوز عن الأخطاء والمضي قدما في حياتكما؛ لأنكما لن تستطيعا متابعة حياتكما طالما بقيتما حبيسين للغضب والرغبة في الانتقام.
 
خامسا: ضبط النفس
الأشخاص الذين يمارسون فن السيطرة على النفس هم وحدهم القادرون على أن يحتفظوا بهدوء جلى ظاهر في تعاملاتهم.. والإنسان القادر على السيطرة على نفسه هو إنسان متماسكك الكيان، لديه "جلد فكرى" وإيمان لا يتزعزع، وثقة مطلقة بالنفس.
 
سادسا: السيطرة على الانفعالات
إذا ألقى على مرأى منك ومسمع  رأى لا يروقك كن هادئا، وإذا راقك بقيت هادئا أيضا، فإذا فعلت ذلك فأنت فعلا مسيطر على نفسك، ومسيطر على انفعالاتك.
 
سابعا: تقبل الإساءة
في هذه الليلة بالذات يجب أن نتغلب على الإساءة، فعندما نتعرض للإساءة نشعر بالضيق والغضب والإحباط، ومن المفيد جداً حينذاك أن نلتمس عذراً للغير إن أمكن، ونحسن الظن به حتى وإن أساء التصرف معنا .
 
ثامنا: محاولة تفهم مواقف الآخرين  
في ليلتنا، وتحت ضغط الظروف قد نميل أحياناً إلي التسرع في إصدار الأحكام بينما التمهل يجنبنا التهور، ويساعدنا علي ضبط الأعصاب والتصرف بحكمة مع الآخرين، وألا ننسي محاسنهم في لحظة غضب من أجل تصرف خاطئ قد يكون نتج عن إساءة في تقدير الأمور .
 
تاسعا: اللين والمرح  
ولا ننسي أن اللين أسلوب فعال للتقليل من التوتر الانفعالي، حيث إن كلمة طيبة وابتسامة لبقة لها تأثيرها الحسن في القلوب.
 
عاشرا: التقليل من الكلام عند الغضب 
إذا لم يستطع الغاضب التحكم في مشاعر الغضب فإن عليه مراقبة تصرفاته، فهو مسؤول عما يصدر منه من تصرفات ومحاسب عليها، وخاصة في ليلة مهمة مثل تلك الليلة.