Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

احذري التقليعات الفرنسية وتعرفي على الطرق الطبيعية لتعطير شعرك

تاريخ النشر:26-05-2013 / 05:14 PM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

 احذري التقليعات الفرنسية وتعرفي على الطرق الطبيعية لتعطير شعرك
دعك من الأفكار التقليدية في تعطير شعرك، واتبعي الأفكار الجديدة والمجدية التي تقدمها لك "الجمال" حتى تحصلي منها على أفضل النتائج لك ولشعرك في كل الاوقات.
 
احذري العطور الفرنسية:
احذرى من اللجوء الى العطور الفرنسيّة لتعطير شعرك وذلك لأنها مضرّة بصحّة الشعر، وتُساهم بشكل كبير في بهتان لونه ليتحوّل بشكل تدريجيّ إلى اللون الأبيض.
 
العطور الطبيعية:
والحلّ في هذا الوضع هو استخدام العطور الطبيعيّة العربيّة مثل: المسك الأبيض، العود والسلسبيل.. فقط اختاري ما تُحبّين واتّبعي الطريقة التالية:
بعد الانتهاء من غسل شعركِ وتسريحه، ضعي في راحة يديك بعضاً من هذه العطور، وضعيها على شعركِ مع مراعاة الابتعاد عن الجذور، ستجدين أنّ هذه العطور رائحتها قويّة التأثير ونفّاذة وتبقى لفترة طويلة، كما ستشعرين بأنّ الرائحة تفوح من شعركِ كأنّه مبخر.
 
مميزات العطور الطبيعية:
تتميّز هذه العطور الطبيعيّة بعدّة مميّزات، أوّلها: أنّها دهنيّة إلى حدّ ما، وستُساهم في ترطيب الشّعر قليلاً، ممّا يجعله يشعّ بريقاً ولمعاناً، بالإضافة إلى أنّها ستليّن الشّعر الذي يجفّ بسبب استخدام المجفّف، كما أنّها تُقلل من الشّعر المتطاير بسبب الشحنات الكهربائيّة التي تنتج عن استخدام مجفّف الشعر، كذلك تُعتبر هذه العطور آمنة جدّاً ولها العديد من الفوائد كونها طبيعيّة.
 
- وجهى الهواء البارد على شعركِ:
يُساعد الهواء البارد على فتح طبقات الشعر الخارجية، فتتطاير الروائح الكريهة العالقة به، مما يُساعد على إنعاش رائحةِ شعرك، إذن استخدمي المجفف على الهواء البارد مع تحريكهِ لمدةٍ لا تقل عن 5 دقائق، يُنصح أيضاً بعد الانتهاء من تصفيف الشعر بالمجفف توجيه الهواء البارد على فروة الرأس لغلق المسام والتخلص فوراً من السخونة التي قد تُؤدي إلى العرق والحفاظ على فروة الرأس جافةً ومنتعشة.
 
- استخدمي الشامبو الجاف المعطر للشعر:
الشامبو الجاف من الحلول السحرية لامتصاص الزيوت الموجودة في فروة الرأس والقضاء على الرائحةِ الكريهةِ لشعركِ دون استخدام قطرة ماء، ابحثي عن نوعٍ مزودٍ برائحةٍ طيبةٍ وانثري منهُ على فروة الرأس حسب التعليمات المدونة على العبوة.
 
- انثري القليل من العطر في الهواء لتُعطِّري شعركِ:
في حالة عدم توافر الشامبو الجاف لديك، انثري عطركِ المفضل في الهواء الطلق ثم أدخلي رأسكِ في الهالة التي يصنعها العطر، حيث سيقوم الكحول الموجود بالعطر بالتخلص من الرائحة الكريهة، وسيكتسب شعركِ رائحة العطر الجميلة.
 
- استخدمي بودرة بيكربونات الصوديوم لشعركِ:
يُمكنكِ أيضاً استخدام بودرة بيكربونات الصوديوم "البكينج صودا" كبديلٍ للشامبو الجاف، فهي تُساعد على امتصاص الزيوت الزائدة في فروة الرأس وتُخلصكِ من المظهر الزيتي الذى يبدو عليه الشعر فيستعيد جمالهُ ونضارتهُ من جديد، ضعي نصف ملعقةٍ من البوردة على جذور الشعر ومشطي شعركِ قليلاً ثم انتظري لدقائق حتى تقوم بنفس مهام الشامبو الجاف، ويمكنكِ أيضاً استخدام بودرة الأطفال فهي تفي بالغرض.
 
- تأكدي من نظافة الفرشاة التي تستخدمينها في تسريح شعركِ:
مع تكرار استخدام فرشاتكِ على الشعر، تنتقل الزيوت الموجودة بفروة الرأس إلى الفرشاة وتتراكم عليها مكونةً رائحةً سيئةً بالفرشاة ذاتها، لذا يُنصح دائماً بغسل الفرشاة مرةً أسبوعياً على الأقل بالماءِ والصابون المعطر والمنعش لقتل البكتيريا الموجودة بها ومنع انتقالها إلى الشعر.. يُنصح أيضاً بتعطير الفرشاة قبل استخدامها على الشعر كطريقةٍ أخرى لإكساب الشعر رائحةً طيبة.
 
- استخدمي مستحضرات العناية بالشعر ذات الروائح العطرة:
عند شراء مستحضرات الشعر المختلفة التي تبدأ من الشامبو والبلسم وكريم الترطيب، ضعي في اعتباركِ أن تكون محتويةً على مكوناتٍ طبيعيةٍ ذات رائحةٍ جميلةٍ وبارزةٍ ومنعشةٍ لتدوم أطول فترةٍ ممكنةٍ على الشعر، استخدمي لتعطير شعركِ الروائح المستخرجة من الفواكه أو التي تكون برائحة الفواكه؛ وذلك لأنها تعلق في الشعر لمدةٍ طويلةٍ من الوقت.
 
- احمي شعركِ من الحرارة:
قبل تصفيف الشعر بأدوات التصفيف الحرارية، ضعي على شعركِ اسبراي الشعر الواقي من الحرارة بحيث تكون رائحتهُ جذابة، فهذا المستحضر سيعمل على حمايةِ خصلات شعركِ من تأثير الحرارة عليها وفي نفس الوقت سيكسبهُ رائحةً جذابةً بديلةً عن الرائحة الناجمة عن استخدام المجفف والمكواة على الشعر.
 
- بدلي وسائد النوم كل يومين:
احرصي على تبديل وسائد النوم باستمرار، فالزيوت الموجودة بفروة الرأس تنتقل إليها فتتراكم البكتيريا عليها مسببةً رائحةً كريهةً تنتقل لشعركِ أثناء النوم، تعطير الوسادة قبل النوم من الأمور المهمة التي تُكسب شعركِ رائحةً عطرةً تدوم لليوم التالي.