Top
موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

من أجل مكافحة السرطان .. أول وزيرة في الإمارات تطلق عطرا يحمل اسمها

تاريخ النشر:03-06-2007 / 12:00 PM

من أجل مكافحة السرطان .. أول وزيرة في الإمارات تطلق عطرا يحمل اسمها

أطلقت وزيرة الاقتصاد الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي عطراً خاصاً يحمل اسمها، في حفل لأحد فروع محلات "ساكس فيفث افنيو" في دبي. وستخصص 20% من مبيعات العطر الجديد، الذي حمل اسم "مخلط الشيخة لبنى"، لدعم جهود مكافحة مرض السرطان.

وقالت صحيفة "خليج تايمز" الاماراتية الناطقة بالإنكليزية عن الشيخة لبنى قولها إنه "يعرف عن العطر قدرته على رفع المشاعر الايجابية في قلب المرأة, وهذا المخلط سيعطي المزيد من المشاعر الإيجابية، إذ أن 20% من عائدات مبيعاته ستمنح لمن يعتنون بمرضى السرطان".

والشيخة لبنى هي أول امرأة تعين في منصب وزاري في الإمارات. وكانت قبل ذلك من سيدات الأعمال المعروفات في البلاد، خاصة وأنها شغلت منصب المدير العام لشركة السوق الإلكتروني "تجاري دوت كوم"، التي تأسست عام 2000، من قبل حكومة دبي والقطاع الخاص. وكانت تدير فيه 461 شركة، بين كبيرة ومتوسطة وكبيرة.

وقد تخصصت الوزيرة في علوم الحاسب الآلي بإحدى جامعات الولايات المتحدة الامريكية، ثم انتسبت إلى جامعة الشارقة حيث حصلت على ماجستير في إدارة الأعمال.

وتقديرا لدورها كسيدة رائدة في مجالات الادارة والانترنت في منطقة الشرق الأوسط، منحتها شركة "داتامكس" جائزة "سيدة تقنيات المعلومات لعام 2000".