أفضل مطارات العالم لاصطحاب الأطفال

اعتمادا على خبرتك في السفر مع أطفالك، ربما يكون لديك وجهتا نظر مختلفتان، الأولى تقول إن قضاء العطلة مع أطفالك الصغار لا تعتبر إجازة إنما هي فترة أشبه بالتعذيب مع قليل من المرح الذي يتخللها، بينما يرى الآخرون السفر مع الأطفال مغامرة ممتعة، في الحقيقة كلا الرأيين صحيح وواقعي، وهناك بالطبع بعض الطرق لجعل هذه التجربة شيئاً ممتعاً لكل شخص.
 
ولتجنب المشكلات التي تواجه المسافرين عند اصطحاب أطفالهم كشفت دراسة حديثة عن أفضل مطارات العالم المناسبة لوجود الأطفال حتى يمكن للوالدين تخطي أصعب فترات الرحلة.
 
بالطبع لا يمكنك التحكم في المدينة التي ستغادرين منها، لكن يمكنك اختيار المكان الذي ستتوجهين إليه، والخبر الجيد هو إمكانية بدء رحلة السفر من ذلك المكان أيضا، وهنا أفضل المطارات المناسبة لهذا الغرض.
 
مطار سان فرانسيسكو:
يحتوي هذا المطار على 14 حضانة وثلاث مناطق مخصصة للأطفال، إنه مكان يجعلك محظوظاً أنت وأطفالك، كما يوجد به حوض للأسماك، والمدينة نفسها رائعة بما تنفرد به من معالم للجذب السياحي التي تجعلها مغرية للأطفال ومنها:
- حديقة البوابة الذهبية Golden Gate Park.
 
- جزيرة Alcatraz.
 
- مدينة الأسود Pier39.
 
- التلفريك.
 
مطار بورتلاند:
يأتي هذا المطار في المرتبة الثانية من الأماكن التي تحتل القمة في مناسبتها للأطفال، فبه 13 منطقة مخصصة بالكامل للأطفال، من بينها منطقتان للألعاب، وعند الخروج من المطار ستكتشف أن بورتلاند مدينة صديقة جدا للأطفال، ومن بينها:
 - متحف بورتلاند للأطفال Portland Children’s Museum.
 
- مركز السكك الحديدية التراثي  Oregon Rail Heritage Centre.
 
مطار سان خوسيه:
يأتي في المرتبة الثالثة، السحر الكبير، يحتوي على واي فاي مجاني مشهور بسرعته الكبيرة جدا، مثالي جدا ليتمكن الأطفال من مشاهدة أحب الأفلام الكرتونية إلى قلوبهم، وهناك أيضا ست غرف مخصصة للأطفال ليسعد الطفل أيضا.
 
جدير بالذكر ما به من أماكن جميلة وملاهي لذلك أحضروا معكم كثيرا من الطعام، الألعاب، الكتب، المواد الغذائية واللهايات لإمتاع الأطفال، والأجمل هو المفاجأة التي يحضرونها للطفل بعد أن يكمل النصف الأول من الرحلة بهدوء.
 
مع هذه المطارات لن تشعري بالملل أنت ولا أطفالك مرة أخرى، إنما ستصبح فكرة اصطحابهم معك تجربة مذهلة لك ولهم.