طرق جديدة لدمج الفاكهة في نظامك الغذائي

ينصح خبراء التغذية والصحة بدمج الفواكه في نظامك الغذائي بصفة مستمرة من أجل الاستمتاع بصحة جيدة والوقاية من كثير من الأمراض، وهنا بعض الطرق الجديدة والمدهشة في نفس الوقت لتجريبها.

امنحي صدور الدجاج المملة لفتة من المهارة:

تعتبر صدور الدجاج المشوية أو السمك المغطاة بشرائح البرتقال طعاماً ذا مذاق رائع وشكل جميل يمكن تقديمه على الغداء أو العشاء، بالإضافة إلى أن إضافة البرتقال هو وسيلة سريعة لتنشيط نوعين من البروتينات.
فعند طهي اللحوم أو الطعام البحري قطعي قشرة برتقالة إلى قطع صغيرة وضعيها فوق الطعام وأسفل منه بحيث يكون لديك قطع مستقرة على السطح، ابدأي من قمة البرتقالة واصنعي منها رقيقة ثم امزجيها مع شرائح البصل الأحمر ورشة من زيت الزيتون وملح وفلفل لتكوني خليطا شهي يمكنك وضعه فوق الدجاج المطهي أو السمك وقدميه.

لمسة من القرمشة للسلطات والحلويات:

تبدو الفواكه المجمدة والمجففة جزءا هاما يضاف للوجبات الخفيفة، فحاولي صنع هذا النوع من الفاكهة بنفسك من خلال تجميدها وببطء تخلصي من المياه بها ثم تسخينها، وفي النهاية ستحصلين على فاكهة تشبه الطازجة.
تترك هذه العملية الفاكهة مقرمشة يمكن مضغها وهي شهية جدا في السلطات أو فوق الزبادي المجمدة أو الآيس كريم.
 

كمكونات للآيس كريم المثلج:

يعتبر كل من الكركديه، الرمان، البابايا من المكونات الطبيعية ذات اللون الجميل والمذاق الحلو؛ حيث يمكنك استخدامها في عمل المثلجات، وكذلك الفراولة لا تقل في قيمتها ومذاقها عن ما سبق، كل ما عليك هو وضع ربع كوب من أي فاكهة تفضلينها في محضر الطعام أو الخلاط مع التوت واللبن الرايب والفرولة وبعض الفانيليا أو العنبية، العسل وعصير الليمون وامزجي الخليط حتى يصير ناعما، ثم صبي الخليط داخل قوالب ووضعه في المجمد.

حولي الجريب فروت إلى طعام ممتع:

على الرغم من أن شي الخوخ والمشمش يعطي نتائج جيدة، يمكن استخدام نفس الشيء مع الجريب فروت، وهذا لأن الحرارة تمنح الثمرة جودة وقواماً ليناً مرغوبا، ويمكن استخدام هذه الطريقة كنوع للحلوى السريعة أو الإفطار الساخن.
سخني اللاحم الموجود أسفل الفرن بالبوتاجاز وضعي فوقه قطع الجريب فروت المقطعة إلى أجزاء طويلة والموضوعة فوق ورق خبز ورشي فوقها ملعقة طعام من السكر البني، اطهيها لمدة تتراوح بين 4 إلى 8 دقائق حتى يذوب السكر ويكون فقاعات، ثم تناوليها دافئة ويمكن وضع بعض الزبادي فوقها.

زيني بها الشطائر:

بعيدا عن شطائر اللحم، يمكن التفكير في شطائر أخرى، فمثلا هناك زبدة الفول السوداني والجيلي اللذان يعتبران مكونات مميزة لوجبة الإفطار بإضافة بعض اللمسات المفيدة والشهية معا مثل شرائح الموز أو الكمثرى أو زبدة اللوز التي يفضلها الكثيرون مع التوت.
ومن الدول التي تشتهر بشطائر الفاكهة تركيا وسويسرا حيث يعشقان تارت التفاح، وجبن الماعز مع الفراولة وهناك أفكار أخرى مثل مكعبات المانجو والعنب مع الدجاج أو سلطة التونة.