هبة مجدى : لم أدخل الفن بواسطة .. وترفبوا أغنيتى السينجل قريباً

خجولة.. طيبة.. ملامحها تجعلك تصدق كل ما تقوم به.. تعشق التمثيل منذ الصغر.. عفوية وتلقائية.. صدقناها عندما قامت بالزوجة الطيبة فى الزوجة الرابعة.. وتألقت فى قضية معالى الوزيرة.. وأثبتت نفسها مع خالد صالح فى مسلسل 9 جامعة الدول.. حول الجديد مابين التمثيل والغناء، وعن حياتها الشخصية كان هذا الحوار. 

دراستك مرتبطة بالموسيقى فهل أثرت دراستك للموسيقى على وجودك في الوسط الفني؟ 

بالتأكيد لأنه بسبب شدة حبي للفن أصبحت لا استطيع أن أدخل أي كلية من الكليات النظرية كالتجارة أو الحقوق، فبالتأكيد كنت سأفشل بشكل كببر والحمد لله قدمت أوراقى في كلية الإدارة قسم النقد المسرحي جامعة عين شمس، وفي نفس الوقت كنت طالبة في معهد الموسيقي العربية.. والحمد لله أنهيت دراستي في الإثنين.

هبة لديك صوت جميل وكان لك تجربة في الغناء هل أخذك التمثيل من الغناء؟

ليس بهذا الشكل ولكن التمثيل يأخذ ساعات كثيرة في التصوير والفرص تكون متاحة في التمثيل بشكل أفضل، ولكن فرصة التواجد بالغناء أصعب، فأنا بالتمثيل تم التعرف علي في الوسط من خلال الأدوار التي قمت بها، فأصبح الغناء في هذه الفترة إلي حد ما صعب. 

هل ساهم كونك من عائلة فنية في سهولة عملك داخل الوسط الفني؟ 

تضحك وتقول إن هذا الكلام لا يوجد له أي مساحة من الصحة، فقد انتشر في وقت أنى حفيدة جلال الشرقاوي ولكن الصحيح أنه لا يوجد أى وساطة لدخولي الفن.. لكنني منذ صغري كنت ألعب باليه و كنت أشارك في فوازير عمو فؤاد مع الراحل "فؤاد المهندس"، وشاركت في مسلسل بوجي وطمطم إلى أن كبرت وشاهدتني المخرجة أنعام محمد على.. فشاركت معها في عمل.. ثم شاركت مع النجم محمد صبحي في مسلسل أنا وهؤلاء.. ثم قصة الأمس.. و توالت الأعمال والحمد لله.

شاركت في رمضان الماضي بثلاثة أعمال.. أيهما كان أصعب في التحضيرات؟

بالفعل شاركت فى مسلسل "قضية معالي الوزيرة" مع النجمة إلهام شاهين وكنت أقوم بدور ابنتها. و9 جامعة الدول مع النجم خالد صالح.. وكنت أقوم بدور ابنة السائق الخاص "بعصفور". 
وأخيراً "الزوجة الرابعة " مع المتألق مصطفى شعبان، وكنت أقوم بدور الزوجة المثالية لفواز. وهو أكثر دور أرهقني جدا لأن نهاية الحلقات كانت بها تفاصيل كثيرة، ومشاهد صعبة وأيضا الدور كان جديد على جدا في الزوجة الربعة وكنت أخاف لو لم يتقبل الجمهور الشخصية ولكن الحمد لله نال إعجاب الجمهور. 

لديك موهبة كبيرة فأين أنت من البطولة المطلقة؟ 

حاليا لا أفكر في خوض البطولة المطلقة فأنا لازلت فى بداية مشوارى الفنى وأحاول أن أجعل الجمهور يتعرف على أكثر وعلى أننى أقوم بتجسيد أكثر من نمط للشخصية لكى أثبت أن باستطاعتى خوض أكثر من دور.. وما يهمنى الآن هو إثبات قوة أدائى لأدوار عدة حتى أنال إعجاب الجمهور.

هبه بصراحه كيف ترين نفسك بين أبناء جيلك؟

السؤال صعب جدا وليس لدى إجابة واضحة عليه.. فالإجابة الوحيدة عند الجمهور وهو من يقرر أين أنا.. وهو الوحيد الذى يستطيع تصنيفى.

تعاملت مع نجوم كبار مثل إلهام شاهين وخالد صالح فى رمضان الماضى فكيف ترين هذا التعاون؟

9 جامعة الدول هو أول تعاون يجمعنى بخالد صالح وقد كنت متشوقة جدا للعمل معه.. وجدته مهتما بكل تفاصيل العمل.. وكل العاملين.. ولا يحب حد يكون زعلان.. ودمه خفيف وهادىء.. وكان مثالا يحتذى به فى العمل.. فكان يتواجد قبل الميعاد ويأتي جاهزا في حفظ الدور.. ويساعد كل العاملين بالمسلسل دون أن يجرح مشاعر احدهم لو أخطأ فى أى مشهد.
أما إلهام شاهين فهى والدتى فى التمثيل.. وبالفعل لدينا كيمياء متقاربة فنحن نتعامل مع بعض منذ فترة طويلة جدا.. وأنا أحبها جدا.
 

هل تفضلى العمل مع النجوم أم الشباب؟

أفضل العمل مع الإثنين فكل منهما له مزاياه.. فالتعاون مع النجوم يعطى خبرة.. ومع الشباب التجديد.. وعندما أجد الورق القوى والمخرج القوى، فبالتأكيد لن أتردد فى العمل مع الشباب.

مَنْ مِن النجوم تتمنى العمل معهم؟

بالتاكيد الزعيم عادل إمام، والمتألقة ليلى علوى، والنجم يحيى الفخرانى. 

ومن مثلك الأعلى فى التمثيل؟

شيريهان لأنها ممثلة شاملة جمعت الغناء والاستعراض والتمثيل.

أين أنت من السينما حاليا؟

أعتقد إلى الآن أني لم أرى أن الوقت مناسب لها، ولكن يوجد نجوم كثيرون أتمنى العمل معهم فى السينما.. منهم السقا وكريم عبد العزيز وأحمد حلمى

هل أنت مع أو ضد وجود موسم جديد لعرض المسلسلات بعيدا عن رمضان؟ 

بالتأكيد مع.. فالجمهور هو هو ويتواجد بالمنزل ليشاهد المسلسلات، ولديه فترة طويلة للمشاهدة. 

وما رأيك في المسلسلات التركية؟ 

الفكرة والسيناريو هما ما يجعلان الجمهور مشدودا للمسلسلات، بجانب التمثيل التلقائي للممثلين، ودائما ما يتفرغون لعمل واحد فقط، وأنا واحدة من متابعي المسلسلات التركية وبالأخص "على مر الزمان" ، "فاطمة" ، "لارا".

ماذا عن جديدك؟ 

حاليا أقرا عددا من السيناريوهات وفى القريب سوف أتعاقد على عمل وسيكون مفاجأة.   
وأقوم بالتحضير لأغنية سينجل سأقوم بطرحها قريبا.

ماذا عن أسرتك؟ 

لدى أخت أكبر منى.. ووالدتى موظفة.. ووالدي على المعاش وهم يشجعونني في عملي ولولاهم لما كنت الفنانة التي تجري معها الحديث الآن.

وماذا عن الارتباط وحياتك العاطفية؟ 

أتمنى أن أجد إنسانا يكملني ويدخل قلبي ويحترمنى ويحترم  عملي وأنا أنتظر الشخص الذي يختاره الله لي.

ما العطر المفضل لك؟

Perfume lady million & coco channel

ما الكريم المفضل لبشرتك؟ 

Body shop & a vein & bioderma

ما الماركات المفضلة لك في الماكياج؟ 

Mac& L'Oreal