Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

«نمبر7 بروتيكت آند بيرفيكت» يثير جدل بريطانيا

تاريخ النشر:09-05-2007 / 12:00 PM

 «نمبر7 بروتيكت آند بيرفيكت» يثير جدل بريطانيا

ما أن كشف برنامج على قناة الـ«بي.بي.سي»، وعنوانه «هورايزون» Horizon ، أن كريم «نمبر7 بروتيكت آند بيرفيكت» No 7 Protect and Perfect فعلا يقوم بما يعد به ويجدد خلايا البشرة، حتى نفذ من الأسواق في اليوم التالي، وأصبحت عليه لائحة انتظار طويلة.

متاجر «بوتس» البريطانية، الممولة للبحث الذي أجري على الكريم، أكدت أنها ستلبي رغبات الزبائن بتوفيره بكميات أكبر في كل فروعها، وإن قامت بتقنين الكميات التي تباع بمعدل علبة واحدة لكل زبون في كل مرة. الكريم السحري، عبارة عن «سيروم» يتكون من خلاصات من شأنها أن تضفي على البشرة نضارة وشبابا، وتخفف من الخيوط الرفيعة.

ورغم ان البعض يشكك في الأمر على أساس ان محلات «بوتس» هي الممولة للبحوث التي أجريت حوله، مما يجعلها دراسة غير موضوعية، إلا أن البروفسور كريس غريفيث، المتخصص في الأمراض الجلدية قام ببحث علمي مستقل أكد فيه ان السيروم فعلا يخفف من التجاعيد، فضلا عن أبحاث أخرى أجريت على تسعة أشخاص أعطت نفس النتيجة.

ويشير المؤيدون الى أن فتح محلات «بوتس» أبواب مختبراتها للباحثين، يعد بحد ذاته خطوة شجاعة وواثقة، لأنها سيف ذو حدين. ففي حال تبين ان تأثيره ضعيف فإنها كانت ستخسر أيضا الشيء الكثير.