Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

مصباح الإضاءة جزء من مجوهرات الغرفة

تاريخ النشر:02-02-2013 / 03:58 PM

مصباح الإضاءة جزء من مجوهرات الغرفة
مصابيح الإضاءة لا تقتصر أهميتها على توفير إضاءة كافية للمكان فحسب، ولكن لها أيضا تأثير كبير على شكل المنزل الجمالي، لذا فاحرصي على إضاءة منزلك بشكل أنيق وجذاب عن طريق تلك النصائح التي تساعدك على اختيار المصابيح بشكل صحيح وملائم لمنزلك.
 
فعند اختيار المصابيح ضعي في الاعتبار النظام الذي تتبعينه في منزلك أولا، هل هو حديث أم تقليدي؟
إذا كنت تقصدين الشكل المودرن أو المعاصر، ففكري في المصابيح البسيطة عند اختيارها، يمكنها أن تضيف بعض الارتفاع والدراما إلى مساحة المكان بدون أن يطغيا على الديكورات الأخرى.
 
- يجب عليكِ مراعاة حجم المصباح المناسب:
كأي شيء آخر خاص بالديكور، يجب أن تفكري في الحجم المناسب دائما، فتأكدي دائما من مدى مناسبة حجم المصباح للمكان الذي سيتم وضعه به، فأنت لا تريدين وضع مصباح عملاق على طاولة صغيرة جدا فلن يكون شكلها مخيبا للآمال فقط بل يمكن أن تقع على الأرض وتنكسر بكل سهولة، وبالتأكيد لن يبدو المصباح الصغير جدا بشكل رائع في غرفة كبيرة، وبالنسبة لحجم مكونات المصباح نفسه فالظل يجب أن يكون نصف أو ثلاثة أرباع حجم قاعدة المصباح نفسه، ويجب أن يخفي الأجهزة الداخلية الخاصة بالمصباح.
 
- المكان المناسب للمصباح:
بعد اختيار المصابيح من الهام جدا تحديد المكان الذي سيتم وضعها به؛ فيفضل استخدام مصابيح الأرضية لإضاءة ركن بالمنزل أو منطقة مخصصة للقراءة، فإذا كان لديك ركن مظلم بالمنزل فإن هذا النوع من المصابيح سيعمل بشكل رائع بها، كما سيضيف شعورا رائعا على الغرفة، أما المصابيح التي توضع على الطاولات فهى مناسبة لملء بقية الأماكن بالغرفة.
 
- نصيحة أخيرة:
في أي غرفة، تأكدي من أن الإضاءة التي اخترتها كافية ومناسبة للمهام الوظيفية والأنشطة التي تريدين تحقيقها في ذلك المكان.
المصدر: وكالات