هندي يحبس زوجته 15 سنة في غرفة ضيقة لأنها لا تملك مهرا كافيا

نيودلهي ـ د.ب.أ: أنقذت الشرطة في ولاية ويست بنغال في شرق الهند سيدة تبلغ من العمر 40 عاما سجنها زوجها وأهله في غرفة ضيقة لمدة 15 عاما لأنها لا تملك مهرا كافيا، وفقا لما أوردته صحيفة «تايمز أوف إنديا».
وقالت الصحيفة إن الشرطة عثرت على مادهابي داس داخل غرفة في مقر إقامة أهل زوجها في ضاحية بارويبور قرب كلكتا عاصمة الولاية أول من أمس (السبت). وقالت إن المرأة فقدت قواها العقلية بسبب طول فترة حبسها.


وقال المحققون إن السيدة أمضت شبابها داخل غرفة صغيرة مظلمة حيث سرعان ما بدأ زوجها وأهله في مطالبتها بمهر ضخم بعد الزواج. وقامت الشرطة باحتجاز ثلاثة من أعضاء عائلتها، بينهم حماتها وزوجها، وأرسلت داس إلى مستشفى للامراض العقلية لتلقي العلاج.

ويتم التعامل بالمهر في معظم الزيجات الهندية رغم أنه غير قانوني منذ عام 1961. وحسب تقرير للامم المتحدة تواجه 70 % من النساء المتزوجات في الهند العنف المنزلي والكثير من تلك الحالات مرتبط بالمهر.

وتتعرض النساء لسوء المعاملة والضرب، ولدرجة تصل إلى القتل، لعدم امتلاكهن مهورا كافية. ويفيد مكتب سجلات الجريمة التابع للحكومة الهندية بأن أكثر من 18 امرأة يتعرضن للقتل بسبب المهر في الهند كل عام.