كيف نتجنب حساسية الطعام فى فترة الامتحانات؟

تهتم كل أم بتقديم الوجبات المفيدة والغنية بالفيتامينات اللازمة لأبنائها فى الامتحانات، ولكن كيف يمكنا تجنب الحساسية الناتجة عن تناول بعض الأطعمة أثناء الامتحانات؟
ويوضح لنا الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، استشارى الأطفال، زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أنه لتجنب الإصابة بالحساسية خلال الامتحانات يجب علينا تجنب المواد الحافظة ومكسبات اللون والطعم والرائحة وتجنب الأطعمة التى تسبب الحساسية.
ومن ضمن أنواع الحساسيات التى قد تصيب الطلبة هى حساسية الأنف والتى تشمل أعراضها نوبات من العطس أو حكة الأنف أو سيلان الأنف خلال أداء الامتحان، وهى تقلل من درجات الطلبة ومن مستوى أدائهم بالامتحان.
ويبين دكتور مجدى أن حساسية الطعام تسبب الشعور العام بالتعب والإجهاد، لذا يجب على كل أم أن تعلم بطبيعة الأطعمة، التى تسبب الحساسية لها ولأبنائها لتجنبها ويجب أيضا البعد قدر الإمكان عن المواد الحافظة، حيث ثبت أن التعب من أعراض الحساسية.
ويقول دكتور مجدى إننا نحتاج فى الامتحانات إلى عقول متقدة ومن المعروف أن العقل السليم فى الجسم السليم، وبالطبع تؤثر تغذية الطلاب خاصة فى فترة الامتحانات على صحتهم الجسدية والنفسية وتبين الدراسات الحديثة، إلى أن الحرمان من الغذاء بسبب فقد الشهية الشائع مع قلق الامتحانات يؤثر سلبيا على الحفظ والتذكر.