بالصور .. تشابه غير عادي بين "كيت ميدلتون" والأميرة "ديانا"

تتشابه كل من الدوقة الحالية "كيت ميدلتون" والأميرة "ديانا" الراحلة بدرجة كبيرة وملحوظة جدا في الأسلوب والملابس والتقاليد الملكية وغيرها من العناصر التي أثارت دهشة الجميع مما يبعث في الأذهان تساؤلات عديدة أبرزها: هل ستسير "كيت" على خطى "ديانا" في كل شيء بما في ذلك الحب والخيانة؟ وهل ستكون النهاية متشابهة أيضا؟ فالحياة الملكية لغز كبير سوف تفك شفرته الأيام القادمة وكل ما علينا هو الملاحظة الدقيقة والاعتبار من الدروس المستفادة مما حدث ومما يحدث وما سيحدث.
وهنا بعض التشابهات موثقة بالصور تعالوا نصحبكم لمشاهدتها وقراءة التعليقات التالية لها.
صور الخطوبة:
عند النظر إلى الصورتين سنلاحظ نفس وضع التلاصق والعناق بين  الأمير "تشارلز" والأميرة "ديانا" الراحلة في يوم خطبتها عام 1981 وزوجة ابنها الدوقة "كيت ميدلتون" والأمير "وليام" وكانت خطبتها عام 2010 ، وإذا دققتم النظر سوف يلفت نظركم أن الخاتم هو نفسه عيار 18 قيراط من الماس والياقوت وحتى التصميم في الصورتين.
يوم الزفاف:
في التاسع والعشرين من شهر يوليو عام 1981، كان الحدث التاريخي وهو زفاف امرأة تبلغ من العمر 20 عاما وهي "ديانا سبنسر" على الأمير "تشارلز" في كاتدرائية بول، وكانت ترتدي الأميرة ثوب زفاف من تصميم كل من "دايفيد وإليزابيث إيمانويل" وقد سجلت هذه الصورة خطواتها وهي تنزل السلالم، ثم تتكرر نفس المراسم بعد مرور 30 عاماً وهذه المرة كان العروسان الدوقة "كيت ميدلتون" التي تزف إلى الأمير "وليام" في التاسع والعشرين من إبريل عام 2011 وهي ترتدي فستان زفاف من ألكسندر ماكوين وصمم بواسطة سارة بارتون، وبالطبع نفس الوقفة واللفتة.
ملابس كاجوال ولون الكاكي:
في هذه الصورة ترتدي الأميرة "ديانا" سروالاً محايد اللون وجاكيت كاكي وهي في طريقها للتسوق في هارفي نيكولز عام 1995 ، وبعد مرور عشر سنوات تجولت الدوقة "كيت" بنفس الألوان تقريبا سروال محايد وحقيبة كاكي .. فهل هذه صدفة أم أن الذوق واحد في اختيار الألوان؟
البليزر والجينز:
في هذه الصورة كانت الأميرة ديانا تحضر مباراة  بولو عام 1988 مرتدية سروال جينز وبليزر أزرق، وبعد أعوام وبينما كانت تزور كيت ألبرتا في كاندا في يوليو عام 2011 ارتدت طاقم متشابه بليزر أزرق وجينز من ماركة جي براند.
رداء البحرية الملكية:
وهنا نجد صورة "كيت ميدلتون" مثل انعكاس مرآة حيث ترتدي كل منهما سترة زرقاء مزدوجة الصدر، وكانت ميدلتون في هذا الرداء يوم 25 يونيو عام 2011 في زيارة لثكنات فيكتوريا باراكس في ويندسور بإنجلترا لحضور عرض ميدالية الحرس الأيرلندي في معطف ألكسندر ماكوين.
جميلة في الوردي:
أثناء زيارتها للقوات البريطانية عام 1995 كانت ترتدي الأميرة ديانا تايير جاكي أو الوردي المستوحى بواسطة جياني فيرساس، وفي مايو عام 2012 ارتدت الدوقة كيت فستاناً وردياً بواسطة إيمليا ويكستيد وحذاء من إل كي بينيت في حفل وكانت بالحديقة متجهة لحفل أقيم في قصر باكينجهام احتفالا باليوبيل الماسي للملكة إليزابيث.
الأميرتان واحترام الأديان:
في عام 1996 زارت الأميرة ديانا مستشفى شوكت خانوم التذكاري في مدينة لاهور في باكستان وكانت ترتدي الحجاب الأبيض وكذلك رداء أبيض محتشماً، وتكررت نفس الصورة عندما غطت كيت ميدلتون رأسها بالوشاح الأبيض عام 2012 وهي تزور مسجد في ماليزيا، وكلتا الصورتين يعبران عن مدى احترام السيدتين لتقاليد المجتمعات الأخرى ودياناتهم.
ساحرة في الأخضر:
تخيرت كيت ميدلتون فستاناً مصمماً على شكل معطف طويل أخضر اللون على حزام أسود من تصميم إميليا ويكستيد عام 2012 لتقديم نباتات النفل لجنود الحرس الأيرلندي في يوم القديس باتريك في الدرشوت بإنجلترا، وفي وقت سابق منذ سنوات ارتدت الأميرة ديانا ظلاً قريباً من الأخضر أيضا مما يثير الحسد بداخلنا.
الأسود والأزرق:
تبدو كلتا السيدتين في إطلالة متألقة وأنيقة في الملابس الزرقاء المطعمة بالأسود، وكانت كيت في هذه الصورة تلقي خطابها الأول على الشعب البريطاني في إبسوتش بإنجلترا.
تألق الأحمر:
خلال جولتها في كندا ارتدت الدوقة كيت ميدلتون فستاناً أحمر متألقاً، وكانت ديانا لا تقل تألقا وهي بنفس اللون في زيارتها لحديقة حيوان كالجاري.
مثيرة في الشيفون:
اختارت الأميرة ديانا هذا الفستان الكب من الشيفون وقد صممته كاثرين ووكر عام 1987 لحضور مهرجان كان السينمائي ومرة أخرى في لندن عام 1989 لحضور حفل تتويج ملكة جمال سايجون، وتشابهت إطلالة كيت ميدلتون وهي تحضر حدث في فستان خزامي من تصميم ألكسندر ماكوين.
صيحة البحارة الملكية:
على شرف لون المركبة المائية ويمبلدون اختارت دوقة كامبريدج فستاناً أبيض مستوحى من ملابس البحارة صمم بواسطة ألكسندر ماكوين عام 2012 لحضور البطولة، ونلاحظ أنه تقريبا نفس أسلوب رداء الأميرة ديانا الذي تكون من جيب أبيض وسترة بحرية بطول الكاحل.
تألق الأزرق:
تألقت الأميرة ديانا بفستان أزرق مبهر بكتف واحد من تصميم فيرساتشي لحضور حفل عشاء في سيدني بأستراليا عام 1996، وبعد مرور عشر سنوات اختارت دوقة كامبريدج فستاناً أزرق أيضا لكن أقل درجة في اللون لحضور مباراة ملاكمة في لندن صمم بواسطة BCBG Maz Azria في يونيو عام 2006.
حتى في التزلج:
اختارت كل من الأميرة ديانا عام 1986 وكيت ميدلتون عام 2005 البقاء في حالة من الدفء أثناء ممارسة رياضة التزلج وهن مرتديات سويتر أحمر وعتاد على الرأس.
قبعة سوداء وبليزر أحمر:
 ارتدت الأميرة ديانا بليزر أو معطف أحمر أنيق وهي تحتفل بعيد الميلاد عام 1993، بينما ارتدته كيت وهي تحتفل بمناسبة خاصة أخرى في موكب ملكي في أكاديمية ساند هيرست الملكية العسكرية عام 2006 في مزيج من نفس اللون.
الأبيض والأسود:
وصلت الأميرة ديانا قاعة رويال ألبرت عام 1990 وهي ترتدي تايير رائع يتكون من اللونين الأبيض والأسود، وفي عام 2011 اختارت دوقة كامبريدج تايير عسكري مماثل تقريبا مستوحى من باقة ألكسندر ماكوين أثناء زيارتها لمركز اجتماعي في برمنجهام.
الفساتين المنقوشة:
في شهر يونيو عام 2011 كانت الدوقة كيت ميدلتون ترتدي فستاناً أسود يحتوي على نقوش بيضاء في صورة طيور صغيرة صمم بواسطة إسى وهي في حفل استقبال بقاعة ريدو أوتاوا، بينما ارتدت الأميرة ديانا فستاناً أبيض منقطاً بالأسود وبأكمام طويلة قبل ذلك بسنوات وهذا يدل على ميل كل منهما للمنقوش.
التايير الأبيض:
تقابلت الأميرة ديانا مع الأم تريزا وهي ترتدي تايير أبيض بسيط في مدينة نيويورك عام 1997، وعلى الجانب الآخر ذهبت كيت ميدلتون بإطلالة مشابهة في شهر سبتمبر الماضي عام 2012 في تايير من تصميم ألكسندر ماكوين وذلك خلال جولة داخل مصنع رول رويس بمدينة سنغافورة.
تناسق بين الأزواج:
هذه المرة هناك تطابق تام بين ما يرتديه الزوجان كيت ووليام مع والديه عند حضور حفل عشاء خيري لمائة امرأة في قصر سانت جيمس عام 2011 وقد تألقت الدوقة في فستانها الأحمر
مصممو فستان الزفاف:
هذه المرة أبهرتنا الامرأتان في فستانين من الأسود قام بتصميمهما نفس المصممين الذين صمموا لهما فساتين الزفاف؛ حيث كانت ديانا ترتدي فستاناً من تصميم إليزابيث ودافيد إيمانويل أثناء جمع تبرعات في دار الأوبرا الملكية عام 1981، وبعد مرور 30 عاما بدت كيت في قمة أناقتها مع الفستان الأسود من تصميم ألكسندر ماكوين في ليلة توزيع الجوائز خلال عرض أبطال الحرب في المتحف الإمبراطوري بلندن في ديسمبر عام 2011.
سيدة الرمادي: 
بدت الأميرة ديانا في فستان رمادي بكم واحد ساحرة للعيون وكررت كيت ميدلتون الإطلالة ذاتها في نوفمبر عام 2011 وهي ترتدي فستاناً بكم واحد رمادي اللون من الشيفون والساتان صمم بواسطة بيكهام خلال حفل استقبال للنصب التذكاري الوطني في قصر سانت جيمس.