هلا زغيب .. مسئولة التسويق بشركة كوتي : "عطر روبيرتو كالفالي حقق نجاحا كبيرا في كل بلد أطلق فيها"

في حفل رائع تم إطلاق عطر Roberto Cavalli الفريد من نوعه لأول مرة في مصر من قبل شركة كوتي "Coty".
ويعتبر "روبيرتو كافالي" من أشهر مصممي الأزياء في العالم، وهو مصمم إيطالي من فلورنسا، ويشتهر باستخدامه تفاصيل ذات طبعات غريبة في تصاميمه، وهو والد مصمم الأزياء "دانييلي كافالي".
ومن أقوال "روبيرتو كافالي":
"عندما أصمم ترتسم امرأة في خيالي.. امرأة إيجابية، مبتهجة، سعيدة وواثقة من نفسها، تسري الأناقة في عروقها، وتتمتع بقوة شخصية تجعلها تقرر مصيرها بنفسها .. أحب المرأة المستقلة والحرّة، قوية الإرادة والعنيدة، فالشخصية القوية هي أكثر عامل يجذبني إلي المرأة".
"وذلك النوع من النساء هو أروع نوع بالنسبة لى .. فبعض النساء يجلسن في انتظار من يلتفت إليهن، أما المرأة من ذلك النوع لا يذهب انتظارها عبثا، فهى تحرك العالم بنفسها وتسحر العقول .. بعض النساء يبحثن عن رجل قوي، أما هي فتتمتع بقوتها الخاصة .. تتمتع بنعمة الذكاء الحاد وطاقة التمرد، ظهورها يعد حدثا بحد ذاته، وحياتها عبارة عن مشهد تؤدي فيه دورها بتألق وشخصية قوية، ساحرة ومتكلفة .. هي امرأة فاتنة تلهم المبدع وتساعده علي تصور أروع الأزياء ورسم الأفكار التي تحيط بالمرأة وتمنحها عبيرا جميلا".
ومن وحي تلك الأفكار تم صنع عطر "روبيرتو كافالي" الجديد الذي يجسد كل تلك الأفكار.
وقد تم إقامة حفل إطلاق العطر بـ"Beymen" بفندق الفور سيزون، وقد حضره نخبة من الشخصيات الهامة من ضمنهم "مروان أيوب" مدير المنطقة بالشرق الأوسط الخاص بشركة كوتي، "هاني رفيق" مدير كافالي في مصر، و"وائل دسوقي" الـdistribution manager الخاص بالشركة وعدد من الصحفيين العاملين بكبري الصحف والمجلات في مصر.
ولمعرفة المزيد عن العطر قمنا بعمل لقاء مع "هلا زغيب" مسئولة تسويق عطر روبيرتو كافالي في الشرق الأوسط:
- أين كان أول إطلاق للعطر؟
أول إطلاق للعطر كان بأوروبا وبعد ذلك في كل دول الخليج، لبنان، الكويت وحاليا يتم إطلاق العطر في مصر.
- هل يمكن أن تحدثينا عن أثر إطلاق العطر بدبي؟
كان الإطلاق ناجحاً بشكل كبير، وقد حضر حفل إطلاق العطر كل من "روبيرتو كافالي" والوجه الإعلاني للعطر "إليسا صيدناوي"، وهي بالمناسبة نصف مصرية ونصف إيطالية، وقد قمنا بعمل حفل ضخم بمناسبة إطلاق العطر، وقد تم إطلاقه في أول إبريل بدبي، ثم في بقية البلدان، وقد حقق مبيعات كبيرة جدا هناك.
- لماذا تم إطلاق العطر في مصر؟
لأنه من الهام جدا أن يكون العطر موجودا في كل مكان، ويهمنا أن تنضم مصر إلي البلدان التي يتم توزيع العطر بها، وأن يكون لدينا وجود في مصر بما أن اسم "روبيرتو كافالي" أصبح من الأسماء المعروفة الموجودة بالمنطقة.
- هل هناك تخوفات من أن تؤثر الأحداث الجارية في مصر علي مبيعات العطر؟
سيتم إطلاق العطر في مصر بشكل عام وكبير، ونحن متفائلون بالأوضاع التي تحدث في مصر الآن ونأمل ألا يتأثر العطر بأي أحداث أخري في مصر.
- ما سبب إطلاق العطر في هذا الوقت بالتحديد، هل بسبب ارتباطه بموسم معين أم لا؟
العطر يمكن استخدامه في الصيف والشتاء وفي كل المواسم، وقد اخترنا هذا التوقيت بعد التأكد من إمكانية توافر العطر في كل مكان في مصر، وكلما كان الوقت أبكر كلما كان أفضل، وحالما استطعنا عمل إطلاق للعطر في مصر قمنا بذلك علي الفور حتي يستطيع الكل الاستفادة من هذا العطر الجديد.
- ما الذي قد يجذب المرأة إلي استخدام هذا العطر؟
يفكر "روبيرتو كافالي" دائما في كل تصميماته وعطوره بالمرأة ذات الشخصية القوية، الحرّة والحساسة، وهذه تعتبر من ضمن الأسباب التي ستجذب المرأة المصرية لاستخدام ذلك العطر لأن تلك الصفات تتوافر بها.
- ما هي مكونات العطر؟
ينتمي عطر "روبيرتو كافالي" إلي عائلة الأزهار الكهرمانية؛ فهو عطر مفعم بالحيوية والتفاؤل، وتنضح نفحاته العليا الذي يزينها الفلفل الوردي بشخصية تتمتع بالقوة.
أما قلب العطر، فنجد فيه الهيبة المطلقة التي تتمتع بها زهرة البرتقال التي لا يقل جمال لونها عن جمال عبيرها، فهو يكشف لنا عن لمسة من الأنوثة الغامرة التي تسحر الجميع دون استثناء، وتلتف تلك المشاعر بشكل جميل حول نفسها لتقدم لنا نفحات أساسية خلابة تتجلي في فول التونكا الذي يترك مسحة مرهفة علي البشرة لتسلب ما تبقي من العقول وليضمن استمرار رائحة العطر لساعات وساعات، كما يوجد أيضا لمحة من المسك الذي يعتبر جذاباً جدا علي جلد المرأة.
- هل هناك نية لدخول عالم الماكياج والأزياء؟
بالنسبة للماكياج فلا توجد نية حاليا للدخول في مجاله؛ فنحن كشركة كوتي نعمل علي العطور الخاصة بروبيرتو كافالي، أما الأزياء الخاصة به فبيت الأزياء الخاص بروبيرتو كافالي هو المسؤال عنها.
- هل هناك عطور جديدة سيتم إطلاقها قريبا؟
سيحدث إطلاق لعدد من العطور في شهر يناير وحتي يونيو، وستكون لدينا عروض جديدة لتلك العطور، ولكن تركيزنا الحالي علي عطر "روبيرتو كافالي" الجديد.
- لماذا تم اختيار MAC ليكون الوكيل الوحيد للعطر في مصر؟
Mac شركة كبيرة أبرزت نفسها بشكل رائع، كما أنها تتعامل مع العديد من المنتجات الشهيرة، ولديها كل الصفات لتكون الممثل لـ"روبيرتو كافالي" في مصر.
- ما المكان الذي حقق به العطر أعلي نسبة مبيعات؟
لا توجد بلد تم إطلاق العطر بها ولم تحقق مبيعات كبيرة جدا، والكل يعرف بالتأكيد أن حجم المبيعات يعتمد أيضا علي حجم البلد؛ فمثلا السعودية تمثل سوق عمل كبيراً بالنسبة لنا، وهناك الكويت والإمارات أيضا، وأتحدث هنا عن بلاد الشرق الأوسط لأن بلاد الخليج تمثل بالتأكيد نسبة كبيرة من المبيعات.
- ما الأماكن التي سيتوافر بها العطر في مصر؟ 
سيتوافر العطر لدي جميع المحلات التجارية، خاصة المحلات الكبيرة.
- ما المميز في شكل قنينة العطر؟
تظهر القاعدة الزجاجية الصلبة لقنينة العطر قوة وطاقة الشخصية، وقد زينت الزجاجة المكللة بغطاء علي شكل إكليل من صنع "روبيرتو كافالي" بقلادة عليها طبعة علي شكل نمر تثير الكثير من الذكريات لمصممها الذي اعتمد علي أشكال الحيوانات كرموز له، وتنساب القنينة (القارورة) في علبة ذهبية تتألق بانعكاساتها المتوهجة، وعلي الجهة الأمامية للعلبة طُبعت علامة "روبيرتو كافالي". وتبدو العلبة وكأنها فستان ضيق مع حزام فيروزي اللون عند الردفين، وهو اللون الفريد الذي يميز دار أزياء "فلورنتين" طوال 40 عاما.
 
- هل سعر العطر مناسب؟
سعر العطر مناسب جدا، وقد قمنا بعمل دراسة علي المنتجات المنافسة الموجودة بالسوق لتحديد السعر المناسب.
- لماذا تم اختيار "إليسا صيدناوي" لتكون الوجه الإعلاني للعطر؟
تجسد "إليسا" المرأة التي يحلم بها "روبيرتو كافالي"، فهي المرأة القوية التي تخطف الأنظار، المرأة الجميلة، الجذابة والحرة التي تعبر عيناها الساحرتان وأناقتها وموهبتها الفنية عن نفسها في عالم الأزياء والأفلام والموسيقي لتغدو امرأة فريدة من نوعها.
- حدثينا عن الحملة الإعلانية للعطر وأين تم تصويرها؟
تم تصوير الحملة الإعلانية للعطر في إيطاليا، والإعلان من إخراج يوهان رينك، وقام "ستيفين كلاين" بتصوير الصور الفوتوغرافية، وتجري أحداث الإعلان في منزل فاخر، يضيء ليلة من ليالي الصيف، حيث تصدّ المرأة أحلامها وتستسلم لرغباتها، وتظهر المرأة ساحرة الجمال التي تشد أنظار الجميع .. امرأة تأسر ببشرتها الحريرية المفعمة بالحيوية والدفء وتحتفظ بالنور، تسير بخطوات تتسم بالمكر، تلك النعمة التي يتميز بها النمر .. يكسوها الحرير ويزين عنقها الذهب ويطير بها العطر .. يلفها فستان جميل ينساب كالحرير، يسبق خطواتها ثم يتبعها كموج البحر .. فأينما تذهب تحمل معها البهجة وتملأ الجو بالحماسة لتتحول الحياة إلي عرض جميل.. فهي تدخل بطريقة استعراضية، وفجاة يختفي الجميع وتبقي هي وحدها محط الأنظار. تلفت انتباه كل من حولها، وتسحر جميع الموجودين.. تثير شخصيتها اهتمام الجميع بالقدر الذي يثيره جمالها.
- ما الأنف العبقرية وراء هذا العطر المميز؟
يعود الفضل في إبداع هذا العطر الفريد إلي "لويز تورنر" صانعة العطور في جيفودان.
- هل يعتبر هذا هو أول إطلاق للعطر من قبل شركة كوتي؟
يعتبر هذا أول إطلاق للعطر في مصر من قبل كوتي؛ فقد كان هناك مجموعة قديمة من عطور "روبيرتو كافالي" من شركة أخري، لكن هذا العطر يعتبر أول إطلاق لشركتنا بالنسبة للعطر في مصر، ونحن نختلف كليا عن الشركة الأخري من ناحية إطلاق العطر من حيث الـ Brand image والـ Brand position والاستراتيجية الخاصة بعملية إطلاق العطر والتي سترونها في الأسواق أول نوفمبر، وستلاحظون شيئاً جديداً ومختلفاً.
- هل تتوقعين أن يحقق العطر نجاحا في مصر؟ 
 بل أنا متأكدة من ذلك.