Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

لكريسماس سعيد .. زيني بيتك بهذه الطرق!

تاريخ النشر:27-12-2012 / 11:10 AM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

لكريسماس سعيد .. زيني بيتك بهذه الطرق!
تتعدد أفكار تزيين المنزل خلال احتفالات رأس السنة، وهي تلك التي تشتمل على شجرة عيد الميلاد والأكاليل والنباتات التي قد تكون صالحة حتى للأكل. ولكي تجعلي بيتك رائعا ومختلفا هذا العام، فمن الأفضل دمج بعض العناصر التي تحمل قيمة عاطفية، جنبا إلى جنب مع الألوان المفضلة لك ولأسرتك.
 
- درجات الألوان:
على الرغم من أن الأحمر والأخضر من الألوان المرتبطة بأعياد رأس السنة، فهناك العديد من الألوان النابضة بالحياة أيضا والتي تتناسب مع تلك الاحتفالية. فالألوان المعدنية كالذهبي والبرونزى يمكن أن تناسب الأكاليل التي تلتف حول الموقد أو طاولة غرفة الطعام، أما أكاليل الزهور المصنوعة من الألوان الأسود والأحمر والنباتات الصناعية الخضراء تناسب الأفراد في أفريقيا، والتي تشعرهم بالنضال من أجل الحرية والأرض الخصبة لأفريقيا.
 
- قطع المنتصف البارزة:
إن قطع المنتصف الملونة والرائعة مناسبة جدا للاحتفال بأعياد رأس السنة، ويتناسب الوعاء الخشبي الداكن لاحتواء التوت أو التفاح الأحمر كثيرا عند تزيين المطبخ بقطع المنتصف مع إضافة الألوان الصالحة للأكل إلى الفاكهة أو بعض عيدان القرفة لعمل نكهة ولون رائع. هذا ويمكن ملء زهرية كبيرة من نباتات الكريسماس متعددة الألوان في غرفة الطعام، كي تكون محور جذب للجميع مع الاهتمام بالتنسيق وتناغم الألوان.
 
- التزيين باستخدام الشمع:
يعتبر استخدام شمع أعياد الميلاد من الأشياء الجذابة عند وضعه على الموقد أو أرفف الحوائط في المنزل، هذا ويمكن ملء بعض الجرار بظلال الشموع المفضلة لديك وكتابة أول حرف من اسم عائلتك على تلك الجرار لإعادة استخدامها كل عام.
 
كما يمكن استخدام إكليل عيد الميلاد كقطع المنتصف على طاولتك الخاصة، ووضع الشموع مختلفة الأحجام داخل تلك الأكاليل من أجل إجازة كريسماس سعيدة وممتعة.
 
- التزيين باستخدام صور العائلة:
يمكن استخدام صور العائلة لتزيين أعياد رأس السنة وخاصة ذات اللمسات القلبية، وعلى سبيل المثال يمكنك عمل الصور الملصقة الخاصة بك وبأفراد أسرتك، وتزيينها باللون الذهبي أو الفضي لإبرازها في غرفة العائلة.
 
أو يمكن استخدام الأطر الصغيرة لجعل صورك الخاصة خالدة مع الزمن بداخل شجرة عيد الميلاد، مع استخدام العناصر الشخصية لتزيين المنزل أو التقاط صور العائلة الخاصة بالإجازات كي يتم الاحتفال بها كل سنة، وإحاطتها بالفواكه أو الزهور المجففة ووضعها كقطعة في المنتصف على طاولتك.