وصفات احتساء الشاي بنكهات عطرية جديدة للتغلب علي قشعريرة الشتاء .. فقط من الجمال

يعتبر الشاي من المشروبات الرئيسية في مصر والكثير من بلدان العالم؛ حيث يكون شرب الشاي لدي الكثيرين بغرض ضبط الحالة المزاجية، وهناك بعض الوصفات العطرية التي تعطي نكهات إضافية للشاي وتجعله ذا مذاق جيد وجميل.
وعادة لا يستطيع بعض الأشخاص - خاصة من أدمنوا احتساءه- أن يقلعوا أو يتأخروا عن تناول الشاي، بل إنهم إذا تأخروا عن شرب الشاي سيخبرك أحدهم بأن رأسه تؤلمه ولا يستطيع أن يري بعينيه دون شرب الشاي. وتكون النكهات العطرية للشاي من خلال غلي الماء وإضافة أوراق الشاي والسكر وبعض النكهات الأخري.
الفوائد الصحية للشاي:
ولاحتساء الشاي بعض الفوائد الصحية؛ فأوراقه تخفض مستويات الكوليسترول، تحمي من تجلط الدم، تقلل من فرص الإصابة بالسرطان، تعالج نزلات البرد والكحة، كما أنها تعالج آلام الحلق وغيرها، فإذا كنت من محبي الشاي فإليك بعض الوصفات العطرية له خلال فصل الشتاء.
الشاي الرئيسي:
سواء كنا في المكتب أو في حفلة مع الأصدقاء أو في المنزل أو في رحلة حقلية فلا غني في هذه الحالة عن احتساء الشاي، والأنواع الشائعة في هذه الحالة من الشاي هي الشاي التقليدي أو الشاي بالليمون حيث يكون في مقدورك إعداده في عشر دقائق.
الشاي بالقرفة:
ويحتسي للكحة ونزلات البرد الشائعة في الشتاء وآلام الزور خاصة في شهري نوفمبر وديسمبر؛ حيث يكونان مشمسين ورطبين للغاية، وهذ النكهة العطرية لا تساعد فقط في ارتخاء الأعصاب بل أيضا تعالج البرد والكحة.
البرسيم الأحمر بالشاي:
ويستخدم في هذا النوع من الشاي براعم عشب البرسيم الأحمر بعد أن يتم تجفيفها؛ حيث يتم سحقها وغليها في الماء.
الفواكه القارية: 
كما أن الشاي الذي يستخدم فيه الفواكه القارية أيضا من أفضل أنواع الشاي من حيث النكهة حيث يتمتع هذا النوع من الشاي بالعديد من الفوائد الصحية.
الشاي بالليمون والبرتقال:
وهو من أفضل أنواع الشاي، ومن الممكن أن نضيف الزنجبيل للشاي أيضا.
أوراق الريحان:
الشاي مع إضافة أوراق الريحان للحصول علي نكهة جيدة لمكافحة الكحة ونزلات البرد وغيرها.
الشاي بالكركديه:
إذا كنت ترغب في خسارة الوزن، إذن تناول الشاي بالكركديه حيث يمكن استخدام هذا المشروب سواء باردا أو ساخناً.