منتجات لاكمي .. اختيار خبراء العناية بالشعر في مصر

الشعر هو تاج المرأة وسر جمالها وعلي المرأة الاستعانة بالشخص المتخصص الموثوق به في مجال العناية بالشعر، لكي يقوم بما يسمي بالـ "تشخيص" لمعرفة حالة الشعرة ومشاكلها وهل هي مصبوغة أم لا؟ وهل بها high light، أو هل تعرضت للكيرياتين أو حنة الفرد أو غيرها.
وهناك حوالي 70% من نساء مصر لديهن شعر جاف وتالف وذلك نتيجة لعوامل الجو، والاستخدام الخاطيء للسيشوار والمكواة babyliss، أو استخدام صبغات من قبل شخص غير متخصص، مما يؤثر بشكل ضار علي الشعر، ولذلك يجب أولا معرفة سبب تلف الشعر لإيجاد العلاج المناسب له، وقد يكون سبب التلف أيضا استخدام شامبوهات سيئة، واستخدام صبغات وبيرمينانت دون العلم بأضرارهم.
ومن أفضل المنتجات الصاعدة في مجال العناية بالشعر والتي ظهرت مؤخرا في السوق المصرية هي منتجات لاكمي وهي شركة مستوحاة من جمال الشعر وهدفها تحقيق الإبداع من خلال المهنية والاحترافية لجني إمكانيات لا حصر لها لتوفر لعملائها شعرا طبيعيا وصحيا وبراقا.
وقد حصلت في وقت قصير علي اعتراف واسع النطاق من خلال المهنيين والمحترفين في مجال تصفيف الشعر، وهى متوافرة الآن فى عدد كبير من  صالونات الكوافيرات، وجميع الصيدليات الكبرى ومحلات التجميل المتخصصة، ولديها أكثر من 300 منتج يستخدم بمراكز التجميل في أكثر من 70 دولة حول العالم. 
وقد حصلت بفضل مجهوداتها ومنتجاتها وفقا لمعايير التحكم والمراقبة علي ISO EC-8038/02 وأيضا علي GMP (ما يسمي بممارسات التصنيع الجيدة). وتعتمد لاكمي علي تطوير المنتجات بزيادة نشاطها وتغلغلها داخل الشعرة والالتصاق بها عن طريق تكنولوجيا تسمي (H.A.S High affinity system ) أو نظام التجاذب العالي، والذي يقوم علي ثلاثة مبادئ هي:
التجاذب البروتيني: 
وهنا يستخدم الأحماض الأمينية المستخرجة من القمح (WAA).
التجاذب الجزيئي: 
وتستخدم هنا تكنولوجيا النانو، أصغر أنواع الجزيئات ليسهل اختراقها للشعرة.
التجاذب الكهربائي: 
معظم أنواع الشعر تقوم بتوليد شحنات سالبة، أما شحنات المنتج فهي موجبة فيحدث تجاذب بينه وبين الشعر.
ويندرج تحت شركة لاكمي عدة عائلات من أهمها:
- خط التكنولوجيا العالية للعناية بالشعر TEKNIA.
- خط الإبداع والتجديد في التلوين الدائم للشعر Collage
- الخط المثالي لتفتيح وتشقير الشعر من الجذور حتي الأطراف K-blond.
- خط K-straight لفك التجعيدات أو لتمليس وتسحيب الشعر حسب الرغبة.
- خط جديد يسمي styling وهو خاص بمصففي الشعر للـ finishing.
منتجات TEKNIA :
Color Stay: 
وهي مجموعة للعناية بالشعر المصبوغ والحفاظ علي لونه نظرا لاحتوائها علي زهرة عباد الشمس التي بطبيعتها تكتسب موادا أو عناصر مضادة للأكسدة لحماية اللون من آثار الشمس الضارة.
Curl Up: 
للعناية بالشعر المموج والمحافظة علي تمويجة الشعر وإعطائه نسبة ترطيب عالية لضمان عدم هيشانه، حيث يهتم بإعادة تشكيل الشعر بلطف نظرا لاحتوائه علي العسل، وهو العنصر الأساسي الذي يحمي الشعر من التعرض المفرط والمتكرر لحرارة المجففات.
Deep care: 
وهي مجموعة متخصصة في إعادة هيكلة الألياف الجافة والمتضررة لما تحتويه من تركيزات عالية من الأحماض الأمينية المستخرجة من بذور القمح، وأيضا زيوت السيراميد وزيوت الحبش.
Body Maker: 
للشعر الخفيف فهو يعمل علي إعطاء قوة للشعر لمقاومة الكسر لاحتوائه علي الكيرياتين الطبيعي المستخرج من القمح.
Gentle Balance: 
وهو شامبو خالي من الكبريت متوازن للشعر ولفروة الرأس ومناسب لجميع الأعمار وحتي الأطفال، ويصلح للشعر المعالج بالكرياتين كما يمكن استخدامه يوميا لعمل توازن للـ PH.
Extreme Cleanse: 
هو شامبو للشعر الدهني يعمل علي تطهير الشعر وفروة الرأس من الدهون الزائدة، كما يعمل علي منع الملوثات من الالتصاق بألياف الشعر، ويعتبر الشامبو الوحيد في مصر الذي لا يتسبب في جفاف الشعرة.
Straight: 
مجموعة تعمل علي إعادة هيكلة الشعر واستقامته وتألقه، كما تعمل علي حماية الشعر من حرارة المجففات وخصوصا بعد الفرد الكيميائي، وهو بذلك مخصص للشعر المعالج كيميائيا.
الخبراء يفضلون منتجات لاكمي:
 
وعن رأي أفضل مصففي الشعر ممن لهم خبرة وتجربة سابقة في التعامل مع منتجات لاكمي وبعد إجراء حوارات معهم على مدى أهمية منتجات لاكمى فى الأسواق المصرية سواء منتجات العناية بالشعر أو الصبغة أكدوا لنا على روعه هذه المنتجات ومدى تأثيرها المباشر على الشعر، وإعطاء الشعر الرطوبة المطلوبة والتى تساعد على إعطاء الشعر البريق المطلوب والنعومة الحريرية والأهم هو إظهار الشعر بصورة طبيعية، وفيما يلى رأى البعض ممن أجرينا معهم الحوار على سبيل المثال وليس الحصر:
قال أ/ سعيد عمران مصفف الشعر العالمى ورئيس النقابة العامة لمصففى الشعر للسيدات والرجال أنه تعرف علي منتجات لاكمي عن طريق الاعلانات فى بعض المجلات مضيفا: "حاولت التعرف أكثر علي المنتج فاتصلت بالشركة وطلبت منتجاتهم وقمت بتجربتها بنفسى على شعر عملائى فوجدت النتيجة التى كنت أبحث عنها منذ فترة طويلة وهذا شجعنى على تجربة صبغة الشعرcollage  وفور التأكد من جودة الصبغة والأوكسيجين الخاص بها فلن أتردد فى استخدامها.
وأكد "مروان" صاحب ومديرصالون La Coupe أنه استخدم صبغة Collage لأنها خفيفة ولامعة على الشعر وتغطي الشعر  الأبيض بنسبة 100% ومن خلال أي لون، كما أن درجة رضا العميلة عنها كان هائلا، ويضيف أ/ مروان أن الأكسجين الخاص بالصبغة خال من الرائحة وغير ضار على الجلد، ولا يترك أى آثار لحدوث حساسية لفروة الرأس ويتمنى أن تكون بداية تعامل جيدة مع منتجات لاكمى جميعها، وقدم نصيحته لشركة لاند مارك الوكيل الوحيد لمنتجات لاكمى بمصر بأن تسارع فى فتح أكاديمية لتعليم المبتدئين فن صباغة الشعر والعناية به، والارتقاء بمستواها.
كما أفاد محمود الزهانى صاحب سنتر الزهانى لمستحضرات التجميل بمول الوطنية بالأسكندرية أنه كان لا بد من أن يجرب المنتجات بنفسه من خلال أقاربه قبل الموافقة على أن يتواجد بمحلاته حيث إن السوق يحتوى على العديد من منتجات الشعر ولكن معظمها لا يؤدى إلى النتيجة المطلوبة وهذا ما لمسه من خلال عشرين عاما من العمل فى هذه المهنة، وعندما تأكد له أن منتجات لاكمى للعناية بالشعر هى منتجات فائقة الجودة قرر أن تكون ضمن تشكيلة البضائع المميزة التى يعرضها بمحلاته وقد نجحت نجاحا مبهرا وأصبح لها زبونها.
أما مدام ساره سلام مصففة شعر وصاحبة صالون "سارة سلام" بمدينة المحلة فقد قالت أنها تعرفت على منتجات لاكمى عن طريق إحدى صديقاتها الكوافيرات في الكويت وأظهرت مدي إعجابها بهذه المنتجات وبالأخص بمنتج k- straight والمستخدم في فرد وعلاج الشعر والذى لا يحتوى على أى نسبة من مادة الفورمالين الموجودة فى منتجات الكيراتين، وبعد فتره شاهدت منتجات لاكمى فى إحدى الصيدليات الكبرى وعرفت عنوان الشركة، وبعد الاتصال بهم حضرت دورة تدريبية على جميع منتجات الشعر وبالأخص منتج الـ k straight  الخاص بفرد وعلاج الشعر، وبعد تجربة هذه المنتجات بنفسي على شعرى وعلى شعر أصدقائى المقربين لى قررت البدأ فى توفير هذه المنتجات داخل الصالون الخاص بى وقد لاقى الأمر قبولا رائعا من زبائنى، ولقد تمنيت أن يكون صالونى حصرى لمنتجات لاكمى فقط. 
ومع عمرو صادق صاحب مركز تجميل عمرو صادق أكد لنا استخدامه لجميع منتجات لاكمي وحازت إعجابه ورضا عملاء السنتر، وبسؤال متخصص الصبغة بالسنتر السيد يوسف صادق أشاد بصبغةcollage  لما لها من لمعة وترطيب وثبات للألوان وتغطية الأبيض.
وتري مدام ناهد منير مدير فرع سنتر "سمير وليم" أنه بالرغم من تواجد منتجات لاكمي منذ فتره قليلة إلا أن نسبة تداولها عاليه وأصبح لها "زبون يسأل عنها"، وعن أكثر المنتجات مبيعاً فى السنتر قالت مدام ناهد منير "أنا هقدر أجاوب على السؤال ده بطريقتى الخاصة وهى أننا لما لقينا الطلب كثير على المنتج ده طلبنا من لاكمى تعيين مندوبة مبيعات متخصصه لمنتجات لاكمى فقط؛ لأن المنتجات كتيرة ولابد من وجود شخص ذو خبرة فى منتجات لاكمى، من هنا هقدر أقولك إن المنتجات كلها مطلوبة".
وتقول "هبة راشد" مديرة معرض رومانى والمسئولة عن متابعة العملاء واختيار المنتجات المناسبه لهم أن "السيرم"Deep Care Drops لا يترك آثار زيت على الشعرة لأنه يتم امتصاصه بسهولة، مع إعطاء الشعر بريقا ورطوبة عالية ويزيد من نعومته، وإذا كان هناك تقصف بالشعر فإنه يعالجه .. وتضيف هبة راشد أن العملاء يفضلونه و"يشكروا" فى منتجات لاكمى وبالأخص منتج Straight الذى يفك تشابك الشعر، ويسهل تمشيطة بعد ذلك و 90% من العملاء ممن استخدموا المنتجات طلبوها مرة أخرى، مما يعنى وجود طلب عليه مع ملاحظة أن العملاء بعد استخدامهم خط معين ويجربونه يطلبوا باقى الخطوط.