6 أنواع من الخضروات يمكنك زراعتها في حديقتك العضوية

البستنة هي هواية رائعة .. وزراعة الخضروات العضوية تعتبر فكرة جميلة ومروقة للكثير، وفي الحقيقة هي عملية أسهل بكثير مما تتوقع، ومن ثم ألق نظرة على أنواع الخضروات التالية وعلى الفور ابدأ فى زراعتها في حديقتك العضوية:

 1- الفجل:

فضلا عن كونه لذيذا ومقرمشا وحارا، فإن الفجل يسهل زراعته بشكل لا يصدق؛ فهو من أنواع النباتات التي تزدهر في كافة المناخات، وتنمو على مدار السنة في المناطق المعتدلة.
ينمو الفجل سريعا ولا يحتاج المزيد من العناية، فكل ما يحتاجه هي التربة العضوية المخصبة بالسماد العضوي والماء، بالإضافة إلى أنه نادرا ما يعاني من التلف نتيجة الأمراض أو الآفات، ويكون جاهزا للحصاد في غضون 4 أو 5 أسابيع من زرع الثمار.

2- الكوسة:

الكوسة هي نوع آخر من الخضروات سهلة النمو، لأنها لا تتطلب المزيد من العناية والرعاية وتحتاج فقط إلى المزيد من المياه وستجدها تنمو بسرعة هائلة.
تنمو الكوسة في غضون أسبوعين فقط، وكل ما تحتاج إليه فقط هو الحفاظ على مياهها وخصوبة تربتها، وبمجرد نضجها قد تكون قادرا على سلقها أو شويها وربما خبزها وتحميصها وإعداد المزيد من الأطباق الرائعة الأخرى.

3- جذر الشمندر:

لذيذ وحلو الطعم وهو لاشك من الخضروات التي يسهل زراعتها، فهو يتطلب فقط أرضية مبللة لكي ينمو وبعض المياه كل يوم.  
وبمجرد زراعته سوف ينمو خلال 10_14 يوم، وسوف تكون قادرا على قطع وتناول ثمر الجذر بعد 8_12 أسبوع، أي أنه لا يأخذ الكثير من الوقت لكي ينضج على الإطلاق.

4-  الجزر:

يحتاج الجزر إلى القليل من العناية خلال فترة نموه، وهو نادرا ما تهاجمه الآفات ولكن شأنه شأن كافة النباتات الأخرى، فهو يحتاج إلى تربة صحية وخفيفة ومتجددة الهواء.
يستغرق الجزر وقتا طويلا كي ينمو، حوالي من 2 إلى 3 أسابيع، ولكنه يكون جاهزا للحصاد في غضون 2 إلى 3 أشهر من زراعته.

5- السبانخ:

هذا النوع من النباتات الخضراء يفضل الطقس البارد ولكن من السهل جدا أن ينمو، فعندما تصبح بعض الأوراق كبيرة بشكل كاف، يمكن وقتها اقتلاعها وتترك الأوراق الأخرى حتى تنمو.
يفضل زراعتها في أوائل الربيع أو الخريف، مع ضرورة ترويتها جيدا في الطقوس الحارة، وتنمو أوراق السبانخ بعد أسبوع أو اثنين، وتكون جاهزة للحصاد بعد 40 إلى 50 يوما من الزراعة.

6- البصل:

يعتبر البصل من النباتات الأخرى التي تحتاج القليل من الرعاية والحرص، وبمجرد زراعة البذور، سوف تنمو بسرعة هائلة وكل ما تحتاجه فقط هو ترويتها جيدا في الأجواء الحارة.
سوف يصبح البصل جاهزا للحصاد عندما تقع الأجزاء العليا الخضراء منه ويصبح لونه أصفر، وهنا يمكن اقتلاعه من الأرض وتخزينه بمنتهى السهولة.
والآن هل أصبحت جاهزا لزراعة خضرواتك الخاصة ومحاصيلك الطازجة؟؟