في دراسة قد تكون مبالغة .. 60% من الازواج في لبنان يخونون بعضهم

مؤسسة statet ipsus نشرت إحصاء قد أجرته على 1000 عينة عشوائية من الأسر اللبنانية أظهرت فيه أن 60% من الأزواج والزوجات يخونون بعضهم في لبنان!!!


ربما يكون هذا الرقم مبالغا فيه أو تكون الدراسة قد أجريت في منطقة دون غيرها، إلا أنه من المؤكد أن الخيانة الزوجية منتشرة انتشارا كبيرا في لبنان والوطن العربي ككل ، وأن الأسرة اللبنانية باتت مهددة بالانهيار والتفكك إذا استمرت الإباحية على منوالها الذي تسير عليه.

وقد وصل عدد المصابين بمرض الإيدز في لبنان في دراسة غير رسمية إلى ثلاثة آلاف مريض لم تعلن الدولة رسمياً إلا عن 560 حالة فقط.

وأطفال الزنى الذين يلقون على قارعة الطريق وفي مؤسسات الرعاية الاجتماعية يزدادون بشكل ملحوظ ومطرد، فمنظمة s.o.s لوحدها تضم ثلاثة آلاف من الأطفال الذين لا يعرف لهم أصل ولا نسب، كما أن جرائم الاغتصاب في ازدياد، والدعاوى بالتحرش الجنسي ومحاولة الاعتداء الجنسي أصبحت بالآلاف في المحاكم اللبنانية، مع ملاحظة أن هناك حالات كثيرة من الاعتداءات الجنسية يفضل أصحاب العلاقة فيها عدم الإعلان عنها رغبة في الستر وعدم الفضيحة.
من ناحية اخرى الكثير من المجلات التي تحاول التوعية في لبنان , تنشر صورا تتطرق الى اللباس اللبناني , والى الفتاة اللبنانية ككل . ولكن حسبما ورد في احد تقارير هذه المجلة , فان التوعية لا تكفي من اجل ردع الفتاة اللبنانية عن اللباس غير اللائق بالمبادئ العربية , وان الامر يحتاج الى تفكير عميق جدا , لكي يتناسب مع ما ورد في الدراسة الاخيرة حول الخيانة الزوجية .
( في الصورة فتيات يتنزهن في احد شوارع بيروت).