الحوائط عنصر مهم فى اكتمال اللوحة الديكورية للمنزل

قرر هانى صابر مهندس الديكور وضع مفهوم جديد لتابلوهات الحوائط وطلائها إدراكا منه لضرورة إعطائها مظهرا يتماشى مع شكل ديكور المكان كله، ويقول كثيرا ما أهمل ديكور الحوائط وأهتم فقط بالمفروشات والقطع الديكورية على الأرض، دون الالتفات لشكل الحائط والاكتفاء بطلائها بالألوان الباهتة العادية خالية من الأفكار، أو الاتجاه السائد منذ فترة ليست قليلة وهو طلاء الحوائط بالألوان الداكنة مثل الزيتونى والنبيتى.
لهذا اتجه للتدقيق فى عنصر الحائط حتى يجعلها تكمل سلسلة التناسق الديكورى والحصول على مكان سواء كان للمعيشة أو مكتب وللعمل متلائم العناصر والديكورات.
يهتم هانى بالاطلاع على المكان أولا ليستوحى فكرة تابلوه وطلاء الحوائط من طبيعة المكان فإذا كانت شقة أو فيلا يدرس طراز البيت جيدا هل هو حديث
(مودرن) أم كلاسيك قديم، ثم يبدأ بعدها فى إعداد لوحة تتماشى وتتطابق مع الجو العام للمكان.
أما بالنسبة للشركات ومواقع العمل شأنها شأن الأماكن السكنية تصمم الديكورات وتابلوهات الحوائط على حسب نشاط الشركة والأعمال التى تقوم بها بمعنى أننا نأخذ عينة من الفكرة الأساسية ونصمم التابلوه على أساسها، بالإضافة لضرورة تصميم التابلوهات على أساس حجم الحوائط فلا يجوز تصميم تابلوه كبير على حائط صغير أو تصميم تابلوه صغير على حائط كبير كما يجب أن تراعى الألوان تكون متناسقة بين الحائط والأثاث والمفروشات.
ويضيف أن ما دفعه لإقامة هذا المشروع وتصميم أشكال خاصة ومتنوعة هو انتشار تابلوهات غير ملائمة إما بثقافة مختلفة كصورة لبرج إيفيل أو غيرها من التابلوهات واللوحات غير المناسبة لثقافتنا وتراثنا العربى.
ويشير للاتجاه الذى يحاول نشره فى الفترة القادمة، وهو تصميم تابلوهات ولوحات مأخوذة عن الثقافة الإسلامية ولكنها مصممة بطريقة حديثة.