مكياج العروس : 4 لوكات مناسبة من موضة ربيع 2013

يمكن وصف مكياج العروس باستخدام العبارات التالية: بسيط، نقي، وأنيق بنكهة كلاسيكية .. الصفات بديهية بالنسبة إلى معظم خبراء التجميل، فالأسلوب الملائكي (إذا صحّ التعبير) هو ما إعتادت عليه العين وهو ما يتوقعهُ الحضور من الفتاة يوم فرحتها الكبرى.
الأمر لا ينطبق على عروض أسابيع الموضة الخاصة بالملابس الجاهزة، فهي غالباً ما تقدّم إتّجاهات تناسب العارضات فقط أو محبّات الجرأة والإطلالات الحادة. إلا أنّ التعميم في هذا السياق ليس مستحبّاً (وليس من شيمنا)، خصوصاً أنّ عروض موسم ربيع 2013 إنطوت على بعض اللوكات التي وافقنا زملاؤنا في قسم الجمال على كونها مناسبة للعروس وخصوصاً التي لا تهوى النمط الكلاسيكي.
إليكِ إذاً ما لفتَ نظرنا:
1- السموكي البرونزي لدى Gucci:قد يبدو مبالغاً بهِ بالنسبة إلى العروس للوهلة الأولى، لكنّه مثالي في الصور الفوتوغرافية. أولاً فهو يزيد من حجم العينين بفضل الظلال السوداء عند الأطراف، وثانياً فلونه البرونزي يتناسق مع الفستان الأبيض أو الـ Off White بسهولة. يمكنكِ الإستعانة بالرموش المتفرقة بدلاً من الكاملة المستخدمة في الصورة أعلاه للتخفيف من الحدّة، لكن نعود ونشدّد على “عشق” عدسات التصوير لهذا المكياج كيفما كان.
2- الآي لاينر الريترو لدى Dolce & Gabbana: يتناسق تماماً مع فساتين الزفاف ذات التصميم المعتّق أي الـ Vintage الذي يعود بنا إلى حقبتي الخمسينات أو الستينات (كالـ Peplum والماكسي). فقط اطلبي من الخبير أن يضع لكِ الكحل السائل ذا اللون البني الداكن عند أطراف العينين مع إبقاء سائر ألوان المكياج الأخرى حيادية.
3- الشفاه الماتية لدى Derek Lam: نحرص دائماً على متابعة عروض الأميركي Derek Lam ليس فقط لإبتكاراته الأنيقة بل لوَلعه بالتجديد في مكياج العارضات. للعروس، إخترنا الشفاه الماتية التي تُنفذ عادةً بوضع البودرة المدمجة أي الـ Compact Powder فوق أحمر الشفاه. وبرأينا فهي إبتعاد إيجابي عن الشفاه اللمّاعة أو الوردية السائدة عادةً أو الأخرى الحمراء الداكنة العائدة هذا الخريف، شرط أن تكون شفتا الفتاة كبيرتين أو على الأقل متوسطتي الحجم.
4- اللؤلؤة البيضاء الضخمة لدى Chanel: الخيار الوحيد لنا اليوم في نطاق تسريحات الشعر يعود إلى عرض مجموعة Chanel حيث تزيّنت العارضات بالكعكة المنخفضة والمُبثرة. التسريحة رائعة للعروس التي إختارت فستان زفاف قصيراً، خصوصاً إذا ما تمّ تزيينها بلؤلؤة كبيرة وبيضاء في الوسط كما يبدو أعلاه. فما قولكِ أنتِ؟ وهل يمكن أن تتبنّي أحد الإتجاهات المذكورة يوم زفافك؟