للسيّدة العمليّة .. إليك مطبخك المنظّم

كبرت مطابخ وصغرت بحسب سيّدة البيت. فمهما كانت مساحة مطبخك سيّدتي ان لم تكوني قد نظّمتيه بالطريقة الأنسب فلن تشعري بالوسعة. أنا زهرة تقدّم لك بعض النصلئح لتحصلي على أفضل استخدام لمطبخك.
- أولا، افصلي المكينات والأغراض ذات الستخدام اليومي عن تلك ذات الستخدام القليل. فلديك الأدوات الكهربائية التي تستخدمينها يوميا كغلّاية المياه ومكينة القهوة، يجي أن تكون سهلة الوصول اليها والأفضل أن توضع على سطح المجلى. أما المكينات الكهربائية الأخرى التي قلّ ما تلجئين لها في يوميّاتك في داخل خزانة الأبعد  المنال (كالخلّاط والشوّاية وطابخة الأرز…).
-  ثانيا، حافظي على نظام المماثلة في مطبخك، أي أن تجمّعي جميع بهاراتك مع بعض في خزانة واحدة وبنفس العلبة لتوّحدي المنظر. ضغي جميع مستلزمات الطبخ في خزانة واحدة وقوالب الخبز في خزانة أخرى مع بعضها البعض، فهذا يسهّل عليك الحصول على أغراضك.
- ثالثا، انتبهي لطريقة توضيبك للأغراض داخل الخزانات، رتّبيها بحسب اشكال قوالبك من الأكبر في الأسفل الى الأصغر في الأعلى.ايضا افصلي الأشكال الدائرية عن تلك المربّعة.
- رابعا، اليك لفتة مهمّة في تنظيم أماكن الأغراض في المطبخ: ابقي كل ما تستعملينه يوميا في الطبقات التي على مستوى نظرك، كالصحون والكبّايات وكاسات الشاي وابقي كل الأغراض الثقيلة الوزن في الطبقات السفلى، أما الأغراض التي قلّما تستخدمينها فضغيها في الطبقات العليا الصعبة المنال.
- خامسا، ايّاك أن تنسي شراء مقطّعات الأدراج للملاعق والشوك والسكاكين.
- سادسا، يمكنك دائما اضافة الرفوف في الأماكن الخالية بحسب مطبخك.
- سابعا، اجمعي جميع فوط المطبخ في سلّة واحدة مطوية بنفس الطريقة فيبدو شكلها أنيق ان جرّبتها ستحبّبنها!