نصائح لتجنب حدوث إصابات العين في المنزل

يحتفل الأمريكيون في الرابع من يوليو بأخطر أعيادهم على الإطلاق،حيث أبلغت لجنة حماية منتجات المستهلك أن 10.000 مواطن قد تم إصابته في العام الماضي بسبب الألعاب النارية والبالغ نسبتهم 64%.
وفي حين يحرص البعض على العناية بأعينهم أثناء الاحتفالات ويعملون على تجنب الألعاب النارية إلى حد كبير، إلا أنه في الحقيقة تقع حوادث العين في المنزل أكثر من غيرها.
فإن الجمعية الأمريكية لصدمات العين فضلا عن الكلية الأمريكية لطب العيون على دراية تامة بالمخاطر الناجمة عن إصابات المنزل، ونتيجة لذلك فقد أصدروا بعض الإجراءات لتوعية الناس بتلك المخاطر ومن ثم حماية أنفسهم من الإصابة.
وفي دراسة أجرتها الجهتان السابقتان أكتشفنا أن 50.000 أمريكي يفقد بصره كل عام، ليس بسبب المرض ولكن نتيجة للحوادث، وأن 44% من تلك الحوادث تقع في المنزل في حين يحدث 15% منها في مكان العمل.
واقي العين:-
إن ارتداء واقي العين سيجنبنا جميعا التعرض لتلك الإصابات، ولكن ارتداء النظارات الشمسية لا يعني أنها آمنة بشكل كافٍ.
ومن ثم تأكد أن المنتج الذي تستخدمه هو آمن لعينيك، وإلا ستعاني مع الوقت من إحدى مشاكل العين.
المناطق المعرضة للحادث:-
احذر من المناطق الأكثر عرضة للحوادث؛ بما في ذلك المطبخ والحديقة وهما أكثر المناطق شيوعا في المنزل لحدوث الإصابات، وذلك لأن أفراد الأسرة معرضون للمواد الكيماوية والأشياء الخطرة كأواني القلي.
لذا فمن الأفضل إبقاء الأطفال بعيدا عن المطبخ تجنبا لتعرضهم للمخاطر، وذلك لأن الأطفال هم الأكثر عرضة لحوادث العين في المطبخ نتيجة حبهم للمعرفة والفضول وأيضا غياب الإشراف أو نقص الخبرة.