ورق الألومونيوم يستخدم فى حفظ الأطعمة.. والطهو به يهدد الصحة

تجهل معظم السيدات أن استخدام ورق الألومنيوم "القصدير" لحفظ وتغليف المأكولات والأطعمة في المطبخ، وأن استخدامه في عملية طهو الأطعمة المختلفة يهدد الصحة ويعرض للإصابة بالأمراض. 
وتتسم الأعراض الأولية للتسمم بورق الألومنيوم في حصول انتفاخ أو غازات، أو ألمٌ في البطن وحموضة، أو صداعٌ، أو جفافٌ بالجلد والأغشية المخاطية، وعدم الرغبة في تناول اللحوم، أما الأعراض المتأخرة فهي شللٌ بالعضلات، وعدم القدرة على التركيز، فقدان الذاكرة أو الخرف. 
وللتعامل مع ورق الألومنيوم بشكل يقلل من مخاطره عليكي أن تعلمي أن ورق الألومنيوم يتكوّن من وجهين: وجهٌ لامعٌ وآخر غير لامعٍ، حيث يُستخدم الوجه اللامع لتغليف الأطعمة الساخنة فقط، فيما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف الأطعمة الباردة فقط. 
ويُمنع استخدام ورق الألومنيوم في عملية الطهو أو تغليف الطعام وإدخاله إلى الفرن، أو إلى جهاز المايكرويف، حيث إن حرارة الطبخ الزائدة تؤدّي إلى خروج الألومنيوم من الورقة إلى الطعام والتفاعل معه، خصوصًا إذا كنت تستخدمين الحامض أو الخل أو الطماطم أو الصلصة في عملية الطبخ. 
وفي حال كان لا بد من استخدام ورق الألمنيوم في الطبخ، ضعي بينه وبين الطعام ورقةً من "الملفوف"، ثم ارميها بعد الطبخ، ولا تفكري أبداً في أكلها ولا حتى تركها مع الطعام.