العاهل المغربي يرزق بمولود ثان .. للا سلمى تنجب بنتا

في خبر عاجل نشره موقع أيلاف أن صاحبة السمو الأميرة للا سلمى، عقيلة العاهل المغربي الملك محمد السادس أنجبت مولودة أنثى. وأضاف مصدر أن الخبر ستبثه في الساعات القليلة المقبلة وكالة الأنباء المغربية. وكانت صحف مغربية تحدثت عن ولادة عقيلة العاهل المغربي، غير أن القصر كذب هذا الخبر.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المولود هو الثاني للملك محمد السادس، وكانت الاميرة للا سلمى أنجبت ولي العهد مولاي الحسن يوم ثامن مايو من العام 2003. وللتذكير فإن الأميرة للا سلمى تبلغ حاليا 27 سنة تابعت دراستها في مؤسسة خاصة، وحصلت على الباكالوريا شعبة علوم رياضية بميزة حسن في العام 1995، بعدها قضت سنتين في الأقسام التحضيرية بثانوية مولاي يوسف، ثم ولجت المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم بالرباط، في العام 2000 تخصص "نظم التدبير والمساعدة على اتخاذ القرارات".
عرف عنها في تلك المدرسة جديتها وعدم مخالطة الكثير من الأصدقاء. ربتها جدتها بعد أن توفيت أمها وهي في الثالثة من عمرها. سلمى بناني، من أسرة متوسطة، أبوها أستاذ في المدرسة العليا للأساتذة. ومن تعرف عليها يصف شخصيتها بالقوية، ليست ثرثارة، لها فصاحة اللسان بالدارجة والفرنسية والعربية. في منزلها تشرف شخصيا على إدارة منزلها بإقامة دار السلام، تخاطب العاملين في منزلها بالدارجة. تحذف المسافة بينها وبين مخاطبها عبر منحه الثقة، تحترم هذا المخاطب. وعلاقتها بروتوكولية مع الأميرات. لديها علاقة صداقة مع الأمير مولاي رشيد، شقيق الملك محمد السادس. تشرف على تربية ابنها. تزور جدتها باستمرار بحي القبيبات بالرباط. بدأت تنشط اجتماعيا، من خلال رئاسة جمعية تحمل اسمها للاهتمام بمرض السرطان.