حيل بسيطة ورخيصة الثمن لتحصلي علي شعر رائع مثل نجمات السينما

قد يكلف الحصول علي شعر مميز مبالغ طائلة قد تصل إلي 12 ألف دولار في السنة، لذا سواء قمتِ بقص شعرك، صبغه، تجعيده أو تمليسه، فمن المهم أن تتذكري أن شعرك جزء من جسمك ويحتاج إلي عناية مثل الجلد والأسنان.
وهناك اعتقاد خاطيء لدي الكثيرات أن الشعر شيء جامد وقد يعود السبب في ذلك إلي تكوين الشعر من مادة بروتينية قاسية اسمها الكيراتين، وعليك أن تتذكري أن جريبة الشعر هي قاعدة الشعر وهي تعتبر شيئاً حياً يكبر، وأن بصيلة الشعر في حد ذاتها بها خلايا تنقسم وتكبر ولهذا ينمو شعرك نصف إنش كل شهر.
ولكن عليك أن تتذكري أن الأوعية الدموية الموجودة عند بصيلات الشعر هي التي تقوم بتغذيتها وتغذية جريبات الشعر، كما أنها لا تتحكم من خلال الهرمونات بمدي زيادة طول الشعر فحسب بل بموعد تساقط الشعر أيضا، فعند تمشيط الشعر وتجفيفه كثيرا بمجفف الشعر والتعامل بقسوة مع الشعر بشكل عام فعندئذ ستجدين مشكلة الشعر المنفوش والمتقصف.
تريد كل امرأة بالتأكيد الحصول علي شعر صحي كشعر المشهورات بدون تكاليف صالونات تصفيف الشعر الباهظة، ولذلك يعطينا مصفف شعر النجمات المشهورات "كين بايفيدس" أفضل النصائح الخاصة بالشعر والتي نجدها رخيصة الثمن ولكن نتائجها فعالة للغاية:
1- للتخلص من قشرة الشعر: يمكن سحق بعض من الـ"أيبوبروفين" وخلطه مع الشامبو المفضل لديك وستختفي القشرة تماما.
2- للحصول علي شعر مشع ولامع بدون اللجوء لمثبتات الشعر الباهظة: يمكنك استخدام نشا الغسيل لرشه علي جذور الشعر الجافة، ثم قومي بتجفيف شعرك بطريقتك المعتادة.
3- أما إذا كنت تظنين أن حجم شعرك غير كاف، فإليك حيلة أخري: يمكنك استخدام فرشاة الأسنان بطريقة فعالة لتنفيش وتركيز الشعر عند الجذور عن طريق تمشيط خصلة الشعر إلي أعلي وأسفل بشكل سريع من عند الجذور.
4- مطري الشفاه Lip Balm يعتبر رائعاً للشعر المنفوش حتي لا يهيش، فقط ضعي كمية قليلة علي طرف الأصابع ومرريه علي الشعر الأملس، وستجدينه رائعاً علي ذيل الحصان أو خط الشعر.
5- يمكنك استخدام فلينة غلق الزجاجات للحصول علي شعر معقوص رائع، فيمكنك استخدامها مثل "بكر الشعر" فما عليك سوي لف شعرك المجفف بالمنشفة حول الفلين وعقصه وصولا إلي فروة الرأس ثم ثبتيه بمكانه بواسطة بنسة شعر، وإذا كنت علي استعجال من إمرك فيمكنك تجفيفه بواسطة مجفف الشعر الكهربائي أو تركه يجف بشكل طبيعي.
وهذه بعض الحيل السهلة رخيصة الثمن والتي ستمكنك من الحصول علي شعر رائع ومظهر جميل.