Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

لا تنزعجي من تطاير شعرك في فصل الصيف .. فلدينا الحل

تاريخ النشر:29-05-2012 / 01:10 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

لا تنزعجي من تطاير شعرك في فصل الصيف .. فلدينا الحل
يعتبر استخدام اسبراي مثبت للشعر حلاً آخر هائلاً لمشكلة خصلات الشعر المتطايرة
 يعتبر الشعر المتطاير مشكلة تعاني منها النساء خلال فصل الصيف سواء كان الشعر طويلاً أو قصيراً، ويرجع ذلك إلى تعرض الشعر لمجموعة من الشحنات الموجبة مسببة خروج خصلات الشعر عن نطاق السيطرة، وبالتالي يتطاير الشعر بشكل غير مرغوب.
 
لكل من تعاني من المشكلات التي يلحقها الجو الرطب بالشعر، إليك بعض التقنيات الرائعة لتساعدك على مقاومة هذا المظهر المزعج، ونعلم أنك جربت عشرات الوصفات المختلفة وأنفقت الكثير من المال من أجل التخلص من هذه الخصلات سيئة المظهر.
 
فالمناخ اليومي السيء يدمر مظهر الشعر مما يصيبك بحالة من الاكتئاب، بينما عندما يبدو شعرك مثالياً تتألقين طوال اليوم وهذا يرفع من روحك المعنوية ويعزز ثقتك بنفسك، لذا تخلصي من اليأس وجربي معنا النصائح التالية التي يهديها إليك خبراء صحة وعناية الشعر.
 
الترطيب:
السبب الرئيسي لتطاير الشعر هو قلة الترطيب أو تعرضه للهواء الجاف، مما يؤثر على الشعر ويفقده الترطيب الطبيعي به، ولذلك من أهم وأكثر الأشياء ضرورة أن تستخدمي بلسماً طبيعياً للترطيب المركز بصفة منتظمة.
 
باستخدام الزيوت المنزلية بعد تدفئتها لأنها تعتبر من العلاجات التي تجعل شعرك في حالة رائعة وتخلصه من التطاير الغير مرغوب، كما تعتبر من الطرق الغير مكلفة وسهلة التطبيق داخل المنزل.
 
الطريقة:
- قومي بتدفئة كمية صغيرة من زيتك المفضل.
 
- دلكي الشعر بهذه الكمية.
 
- لف الشعر بغطاء الاستحمام البلاستيكي.
 
- اتركي الغطاء على شعرك لمدة 15 دقيقة حتى يتغلغل الزيت الدافيء عميقا في جذع الشعرات ويغذيها.
- يغسل الشعر.
 
استخدام شامبو مضاد للتطاير:
يفضل استخدام شامبو مضاد للتطاير خلال المناخ الجاف أو الرطب؛ لأنه يحتوي على تركيبة مضادة للتطاير وقادرة بشكل رائع على مقاومة هذه المشكلة، كما يضمن لك حماية فائقة ضد هذا المظهر المزعج، ويمكنك الحصول على هذا النوع من الشامبو من أي صيدلية أو محل لمستحضرات التجميل.
 
ثبتي خصلات شعرك بمثبت:
يعتبر استخدام اسبراي مثبت للشعر حلاً آخر هائلاً لمشكلة خصلات الشعر المتطايرة ويمكنك استخدامه بهذه الطريقة:
 
 - اشتري فرشاة شعر جيدة.
 
- رشي فوقها المثبت.
 
- مرريها في شعرك برفق.
 
 وهذه الطريقة مثالية وسريعة؛ حيث يعمل الاسبراي على التثبيت بينما تقوم أسنان الفرشاة بالحفاظ على كل خلصة في مكانها الصحيح.
 
اختيار معالجات الشعر التي تحتوي على السيليكون:
إذا أردت التحكم في شعراتك المتطايرة استخدمي جل أو سيروم معالج يكون السيليكون من مكوناته الأساسية ليقاوم هذه المشكلة بطريقة فعالة، كما يضفي على شعرك النعومة واللمعان.
 
استخدمي كريم الشعر:
من الطرق البديلة للتخلص من الشعر المتطاير وضع كمية قليلة من الكريم أو البلسم في يديك ثم تغطية الشعرات المتطايرة بها، وتأكدي جيدا من أن تكون الكمية قليلة جدا حتى تتجنبي المظهر الدهني.
 
بللي شعرك:
تبليل الشعر من الطرق الفورية لتثبيته بطريقة طبيعية وسريعة، لذا بللي يديك بقليل من الماء ومرري أصابعك المبللة بخصلات شعرك ويمكنك استخدام زجاجة صغيرة تحتوي على ماء لترشي بها شعرك كلما شعرت بتطايره.
 
استخدمي ورق التجفيف:
مرري ورق التجفيف خلال شعرك فهذه طريقة سريعة وذكية تقلل الشعيرات المتطايرة والشحنات الكهربائية الموجبة به.
 
استخدام مشط أو فرشاة خشبية:
يفضل استخدام مشط أو فرشاة خشبية لتصفيف الشعر، فهما الاختيار الأمثل لعدة أسباب:
 
- الأنواع الخشبية مصنوعة من مصدر طبيعي صديق للشعر.
 
- تمنع وتحد من الشحنات الكهربائية التي تضر بالشعر وتسبب تطايره.
 
- تقلل من تشقق أطراف الشعر.
 
- تنشط الدورة الدموية بفروة الرأس.
 
- تمنحك شعراً رائع المظهر.