لندن تعلن عن أسماء 10 فائزين بجائزة «فاشن فرينج»

فاشن فرينج برنامج يرعى المصممين الشباب ويدعمهم ماديا ومعنويا ويظهر في الصورة كريستوفر بايلي مصمم دار بيربيري و رئيس لجنة التحكيم
فاشن فرينج برنامج يرعى المصممين الشباب ويدعمهم ماديا ومعنويا ويظهر في الصورة كريستوفر بايلي مصمم دار بيربيري و رئيس لجنة التحكيم

 أعلن كريستوفر بايلي، مصمم دار «بيربيري» و رئيس لجنة التحكيم ، أسماء الفائزين العشرة بنصف نهائيات «فاشن فرينج 2012». وتعتبر الجائزة التي تقدم لشباب مبتدئين، في غاية الأهمية لأي مصمم بدأ يشق طريقه في هذا العالم، لأنها تقدم له الدعم المادي والمعنوي، فضلا عن دعاية وتسهيلات لا يستهان بها.
والدليل أن الكثير من الأسماء المتألقة حاليا في لندن سبق لها المشاركة في هذه المسابقة، من أمثال فيودور غولان، كوري ويلسون، إيرديم، والثنائي باسو أند بروك.
وكانت طلبات المتقدمين بدأت تنهال على اللجنة منذ شهر مارس (آذار) الماضي، من خلال رسومات مرفقة بنوع القماش الذي سيستعمل في الزي المقترح بالإضافة إلى تفاصيل عن التكلفة النهائية وشرح لرؤيتهم وبرنامجهم المستقبلي. 
ويعترف المصمم كريستوفر بايلي بأن المنافسة كانت شديدة بحيث كان صعبا عليه اختيار العشرة أسماء من بين مئات المتقدمين للجائزة قائلا: «لقد كانت عملية تفحص أعمال هؤلاء الشباب الموهوبين جد ملهمة. كل واحد منهم يمتلك قدرة هائلة على التعبير عن رؤيته الفنية بطريقة خاصة جدا. والأسماء المختارة للنهائيات تؤكد أن بريطانيا لا تزال عاصمة ولادة تتمتع بالكثير من الحيوية والابتكار. فهؤلاء هم المستقبل الذي تعتمد عليه للاستمرار».
من جهته علق كولين ماكدويل، المؤسس للجائزة المدير الفني لبرنامج «فاشن فرينج» بأن عملية الاختيار كانت ممتعة ومثيرة، خصوصا أن أسلوب كريستوفر بايلي في الاختيار والتعامل مع التفاصيل كانت جديدة ولافتة.
وأشار إلى أن أكثر ما شده وأثر فيه أن «كريستوفر حرص أن يتصل شخصيا بكل فائز ليخبره بأنه وصل إلى نصف النهائي.. كان الأمر عفويا لكنه رفع من معنويات كل من اتصل بهم».
تجدر الإشارة إلى أنه في المرحلة النهائية، المتوقعة في الـ22 من شهر مايو (أيار) الحالي، سيتم اختيار 3 فائزين من بين العشرة، سيعملون طوال أشهر الصيف في معهد الموضة بلندن (كوليدج أوف فاشن) في الفضاء الخاص بـ«فاشن فرينج» للتحضير لتشكيلات سيقدمونها خلال أسبوع الموضة في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل. بعد ذلك سيتم اختيار فائز واحد من بينهم سيحصل على دعم مادي ومعنوي من قبل غرفة الموضة البريطانية لمدة عام.