Top
موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

عند التخطيط لحفل زفافك .. هل فكرت في المجوهرات؟؟

تاريخ النشر:16-05-2012 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

عند التخطيط لحفل زفافك .. هل فكرت في المجوهرات؟؟
ينبغي أن تكون مجوهراتك راقية وغير مشتتة وهو ما يسمح لك ولثوبك أن تكونا نجمي تلك الليلة
 عند التخطيط لما ستقومين بارتدائه يوم زفافك، نصيحة هامة.. لا تنسي المجوهرات.
 
ومع إعداد كل شيء بمنتهى الدقة لذلك اليوم المرتقب، يبقى من الأمور المخزية أن تقومي بترك اختيار المجوهرات إلى اللحظة الأخيرة.
 
فثوب الزفاف لا شك هو أهم بند في الملابس وأي شيء آخر، ويتضمن ذلك البند المجوهرات التي ينبغي اختيارها بدقة لاكتمال جمال ذلك الثوب.
 
وهناك العديد من النصائح الواجب عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار المجوهرات، ولكن قاعدة واحدة أساسية هي البساطة فالبساطة ثم البساطة.
 
فينبغي أن تكون مجوهراتك راقية وغير مشتتة، وهو ما يسمح لك ولثوبك أن تكونا نجمي تلك الليلة.
 
فمن المؤكد أنك  قد عرفت الآن ما ستقومين بارتداؤه سواء كنت محبة للمجوهرات الذهبية أو الفضية، ولكن اعلمي أن لون ثوب الزفاف يؤثر كثيرا على اختيارك للمجوهرات.
 
فالثوب الأبيض الناصع سيبدو غير متجانس مع المجوهرات الذهبية، لذا عليك الاختيار من بين الفضة أو اللؤلؤ أو البلاتين.
 
أما الثوب ذو البياض الخفيف أو المطعم بلون الماس مع مساحة فضفاضة واسعة، فيمكن ارتداء كافة الألوان معه؛ سواء الذهب أو الفضة أو اللؤلؤ.
 
وينبغي العلم أن المجوهرات الذهبية تتناسب مع ثياب الزفاف العاجية، عاملة على خلق اللمسة الناعمة والهادئة في نسيج الثوب.
 
وفي حالة ما إذا كنت تريدين إضافة لون آخر إلى مجوهراتك الذهبية أو الفضية، فتجنبي الذهاب إلى ديكورات الثوب متعددة الألوان، وبدلا من ذلك يمكنك اختيار ألوان المجوهرات المطابقة لورد البوكيه الخاص بك وربما الطرحة أو الحذاء.
 
تأتي الخطوة الثانية نحو اختيار مجوهرات يوم زفافك؛ ألا وهي النظر بعمق إلى فتحة العنق الخاصة بالثوب، وذلك لأن البعض منه لا يتناسب مع شكل القلادة التي ترغبين في اختيارها.
 
فإذا كانت فتحة العنق على شكل V فستتناسب معها قلادة بسيطة، أو سلسلة رقيقة مطعمة باللؤلؤ أو الماس.

لأن مثل هذا النمط من فتحات العنق يتناسب معه القليل من مجوهرات الذهب أو الفضة، وخاصة إذا كان الثوب ذا طراز كلاسيكي وأنيق.
 
كما يمكنك مزج الثوب بالطراز الحديث من خلال مطابقة القلادة والأقراط، أو استكمال الموضة الكلاسيكية من خلال بعض المجوهرات التي قامت والدتك أو جدتك بارتدائها يوم زفافها.
 
أيضا عليك تجنب ارتداء القلائد إذا كانت فتحة العنق محكمة أو مغلقة، وبدلا من ذلك يمكنك اختيار الأساور أو الأقراط الجميلة والمتناسبة.
 
شيء آخر ليس بالأخير وهو إذا كنت تطمحين إلى اختيار أفضل المجوهرات ليوم زفافك، فهناك اثنتين من النصائح الأخرى؛ وهما:
 
أولا: لا تترددي في العمل بالنهج الكلاسيكي من خلال تجانس القلائد الماس مع الأقراط.
 
ثانيا: يوم زفافك هو يوم العمر واللحظة المرتقبة في حياة أي فتاة، ومن ثم فينبغي شعورك بالراحة التامة لما ترتدينه، لذا فعند رؤيتك أن شيئا ما لا يبدو على ما يرام، فتجنبيه على الإطلاق ولا تقومي بارتداؤه، واختاري قطعة الذهب أو الفضة التي تعكس شخصيتك الحقيقية.
 
وأخيرا ينبغي أن تكون مجوهراتك مبهرة تماما مثلك.. وألف مبروك مقدماً.