أفضل العادات للاستمتاع بحياة زوجية سعيدة

يمكن أن تتذكري أيضا حنان زوجك معك واهتمامه بك والأفعال التي قام بها لإسعادك أيضا فلا يوجد زوج كامل
يمكن أن تتذكري أيضا حنان زوجك معك واهتمامه بك والأفعال التي قام بها لإسعادك أيضا فلا يوجد زوج كامل

لا يوجد شك أن كل زوجة وزوج يطمحان في الحصول علي حياة زوجية سعيدة خالية من المشاكل، المعقد منها علي الأقل، لذلك جلبنا لكم عادات لأسعد الأزواج للاستفادة منها، ومعرفة أن أبسط الأفعال والأشياء قادرة علي جلب السعادة الزوجية للجميع، وإليكم أهم تلك العادات:
التواصل مع الشريك:
من أفضل الأشياء التي تسعد الطرفين هي التواصل مع بعضهما البعض، فمجرد الكلام مع بعضهما وسؤال كل منهما عن يومه له أثر قوي علي العلاقة الزوجية. كما أن لمسة اليد لها تأثير سحري، فليس كل شيء يتمحور حول العلاقة الحميمة، فمجرد إمساك أي طرف بيد الآخر يعطي إحساسا قويا بالأمان والرومانسية والتقدير.
الحصول علي أصدقاء:
من الأفضل وجود أصدقاء في حياة كل من الزوجين، حتى لا يضع كل منهما ضغوط الحياة بأكملها علي عاتق الطرف الأخر، فالأصدقاء لهم أيضا دور في الترويح عن النفس خاصة بالكلام بالنسبة للزوجة، ولكن يجب الحذر عند اختيار الأصدقاء، حيث يوجد نوع لا يؤدي إلا لدمار العلاقة الزوجية.
أظهري امتنانك وشكرك له:
ربما تكون تلك الطريقة قديمة، لكنها فعالة جدا، فيمكنك كتابة خطاب أو قصيدة تعبرين فيها عن شكرك لزوجك على مجهوده في الحفاظ علي استمرار الحياة الزوجية بينكما واستقرار البيت.
وربما تتذكرين وأنت تكتبين له تركه لأحذيته في كل مكان في المنزل ربما في محاولة منه لكسر رقبتك، أو عن تركه كل المهام المتعلقة بالأطفال ليلا لك لمتابعة مسلسله المفضل أو مباريات كرة القدم أو غيره، وقد تجعلك تلك الذكريات تستشيطين غضبا؛ ولكنك يمكن أن تتذكري أيضا حنان زوجك معك واهتمامه بك، والأفعال التي قام بها لإسعادك أيضا، فلا يوجد زوج كامل في الدنيا مثلما ترين في المسلسلات التركية، لأن الحياة الواقعية عالم ثاني مليء بالصعاب والمشاكل، والذكاء في حلها ببساطة ودون عِناد أو أنانية.
عيشي حياتك وأشبعي شغفك:
من المهم جدا إشباع شغفك دائما، فالشغف الجنسي بالتأكيد رائع ولكن بعد عشر سنوات من الزواج سيقل هذا الشغف؛ لذلك فكلما أشبعتي شغفك تجاه أي شيء أخر غير متعلق بزوجك، مثل الهرولة أو تعلم لغة جديدة أو غيره، كلما زاد اشتياقك لزوجك.
كوني سعيدة بما لديك:
الفكرة هنا أن تكوني سعيدة بما لديك، ولا تحزني بما ليس لديك، ولا تقتصر تلك الفكرة علي الخصال الشخصية فقط بل علي الأشياء التي تمتلكينها، فربما يكون شكل مطبخك وكأنه من القرن الماضي، ولكن هل لديك كهرباء؟ مياه؟ طعام في الثلاجة؟ نعم، نعم، نعم.
لذلك كوني سعيدة وراضية بما لديك لأن لديك مثل هذا المنزل نتيجة لبذل زوجك قصارى جهده في العمل ليوفر لك ذلك المستوي من المعيشة، وربما تشاركين بجزء في المنزل، ولكن يجب أن تكوني شكورة.
تمتعا بأبسط الأشياء:
الاستمتاع بالحياة لا يقتصر علي العشاء الفاخر في الخارج أو أثاث جديد، بل يشمل عدة أشياء مثل الطبخ سويا في المطبخ، الخروج معا بصحبة أطفالكما إلي الحديقة، وتناول الطعام هناك والاستمتاع بالمناظر الطبيعية وغيرها من الأشياء البسيطة التي من شأنها إدخال البهجة والفرحة إلي حياتكما.
الأموال ليست كل شيء:
لا تتمحور الحياة حول الأشياء الثمينة والحصول علي المزيد من الأموال، بل الحياة في أسرة سعيدة والتمتع بالصحة الجيدة والحصول علي أصدقاء أوفياء وبيت به الاحتياجات الأساسية أفضل بكثير من إضاعة الحياة في تجميع الأموال. وبدلا من إضاعة الأموال في أشياء تافهة يمكن توفير تلك الأموال لأشياء أفضل وأكثر إفادة لك ولأسرتك.
فكري بإيجابية:
فكري دائما بإيجابية فربما لا تكونين ملكة جمال العالم، ولكن لديك العديد من المميزات التي تجعل زوجك يتمسك بك، وتجعل من حولك يحبك دائما، لذلك فكري دائما بإيجابية وفكري في المميزات التي لديك فكل شخص يتميز عن الأخر في شيء وإذا لم تعرفي ذلك الشيء ابحثي عنه، فربما يكون طريقة تحدثك مع الناس، مهاراتك في الطبخ، التحدث بأكثر من لغة، حب التعلم، الحنان والرومانسية، أو غيرها من الأشياء...