الاخطاء الجمالية الفادحة للمشاهير وكيفية تفاديها

البقاء في دائرة ضوء الشهرة له مميزات وعيوب في نفس الوقت، فعند حدوث أي خطأ أو عيب في ماكياج المشاهير لا يجدون أي مكان ليهربوا إليه من عدسات المصورين، ولنتعلم من أخطائهم إليكم بعض الأخطاء التي وقعن فيها وطرق تفاديها.
البودرة الزائدة:
بسبب وضع بودرة زائدة عن الحد علي خديها، ظهرت الممثلة "أشلي جود" وكأنها خرجت للتو من المطبخ إلي السجادة الحمراء.
طرق المعالجة: استخدمي البودرة بشكل معتدل، امزجيها بحرص باستخدام فرشاة مقببة صغيرة للحصول علي تحكم أفضل قبل عمل التحقق النهائي من الماكياج في الأضواء الساطعة.
خط الكحل الغير مضبوط:
تلعب "كيت ميدلتون" دورها ببراعة كدوقة كامريدج، ولكن ماكياج عينيها -الذي تقول عنه كيت إنها تضعه بنفسها- كان يمكن أن يتم وضعه بيد أخف؛ حيث إنه غير مضبوط عند خط الرموش السفلي.
طرق المعالجة:كان يفضل رسم خط ممزوج علي الجفن العلوي، والتخلص من الماكياج أسفل العين تماماً، كما يقول خبير الماكياج "براين دوبري"، وهناك حل بديل وهو البحث عن فرشاة كحل وبودرة بنية اللون لصنع خط ناعم ورقيق.
موقف محرج:
علي الرغم من أن تكريم "كريستينا إيجيليرا" لـ Etta James كان يسير علي ما يرام، إلا أنه كان هناك شيء ينساب كقطرات علي أسفل قدمهيا -وهذا بلا شك نتيجة لاسبراي الاسمرار الذي يتم وضعه في أخر دقيقة.
طريق المعالجة: دائما ما تتطلب الأحداث والحفلات الكبيرة وجود متخصصين ليوفروا توهجاً زائفاً مرشوشاً بعناية، ويفضل طلب لون أخف من درجة لون البشرة حتي إذا حدثت أي مشكلة، فلا تظهر للناس بذلك الوضوح.
الأضواء اللامعة:
يوجد فرق بين اللمعان والشكل الدهني المليء بالزيوت للبشرة، وللأسف لم تجد "جوينث بالترو" نفسها في الجانب الصائب منهما.
طرق المعالجة:بينما تستطيع المناشف الورقية امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة، إلا أنه يمكنك منع حدوث ذلك في المقام الأول باستخدام المنتجات الصحيحة، فابحثي عن أساس وprimers بالسيليكا ومكونات أخري لتساعدك علي تقليل اللمعان الزائد.
المنطقة الحيادية:
علي الرغم من أن لون شفتي "إيما روبرت" الحيادي جعل شكلها باهتاً علي السجادة الحمراء، إلا إن هذا اللون لا يجب أن يلام وحده، كما يقول دوبري.
طرق المعالجة: كل شيء هنا يبدو أحادي اللون، وينصح دوبري هنا بقليل من اللون البرونزي ليجعل لون البشرة مشرقاً وارتداء عقد ليكسر اللون.
أحمر الشفاه:
لون أحمر شفاه "سيينا ميلر" الملطخ يبدو وكأنه نتيجة لتبادل القبلات مع أحد، فلو كنت تضعين لون أحمر شفاه غامق، يجب أن تتحضري لكل شيء، فالتأكد من شكله وضبطه أولاً بأول أمر لا مفر منه.
طرق المعالجة: وضع بودرة شفافة علي الشفاه أولا يساعد علي ثبات اللون، أو جربي أحمر شفاه ثابتاً مضاداً لأي تلطيخ يمكن أن يحدث.
الأساس الزائد:
تبدو بشرة "كاري أندروود" خالية من العيوب لكن بشكل مبالغ فيه، فطبقة الأساس الثقيلة التي وضعتها النجمة ذات الـ28 عاما جعلتها تبدو أكبر في السن.
طرق المعالجة: للحصول علي تغطية كاملة بدون شكل مبالغ به، ابدئي بوضع مرطب جيد علي البشرة ثم استخدمي إسفنجة أو فرشاة لوضع الأساس السائل، وقد يساعد أحمر الخدود الكريمي علي إضافة لمعان إلي البشرة.
المناطق الخالية في الرأس:
تبدو "كيم كارديشان" في معظم الوقت في أجمل صورها وكأنها جاهزة دائما لعدسات المصورين، لذلك كانت تلك الصور التي تكشف عن منطقة شبه صلعاء في رأسها صدمة للجميع، وهذا يبدو كنتيجة لاستخدام العديد من الـ extensions.
طرق المعالجة:يمكن أن يخفي تصفيف الشعر بطريقة معينة تلك المنطقة الصلعاء، وينصح دوبري بتغطية تلك المساحة بظلال عيون له نفس لون الشعر.