جوجل تطلق خدمة (Google Talk)

يبدو أن مجموعة جوجل الشهيرة قد أعلنت حرب المنافسة بعد أن أطلقت  خدمة (Google Talk) وهي الدردشة الألكترونية السريعة والمشابهة لياهو مسنجر و إم إس إن.
ويتميز المسنجر الجديد بسرعة الاتصال وارسال الرسائل والملفات، كما يمكن لمستخدم البرنامج أن يقوم بالاتصال السريع بالموجودين بالقائمة وإرسال رسائل صوتية مباشرة.
ويعمل البرنامج على أنظمة ويندوز و يسمح لأصحاب ايميلات جوجل Gmail  باستخدامه فورا للمراسلة الفورية المكتوبة و الصوتية ويتميز المسنجر الجديد بألوانه المشابهة لألوان محرك البحث Google.
كما قررت جوجل توسيع نظام بريدها الإلكتروني ليشمل جميع الراغبين بالمشاركة فيه، وذلك بعد أن كان الحصول على الايميل محصورا بمن يتلقى دعوة لذلك.
وستنقل هذه الخطوة عملاق البحث الى مجال جديد كلياً وهو مجال التحادث الفوري الكتابي والصوتي, والصور الأولية له تدل على انه برنامج واعد جداً في عالم التواصل والتحادث الفوري والاتصال حيث ان Google Talk لن يكون مجرد برنامج تحادث فوري كتابي بل سيوفر التخاطب الصوتي بين المستخدمين, وبهذا تدخل جوجل في منافسه جديده مع كبار مقدمي تطبيقات التحادث الفوري مثل MSN و AOL واللذان يقدمان خدمة التخاطب الفوري لعشرات الملاين من المستخدمين.
والجدير بالذكر ان Google Talk يستخدم برتوكول Jabber مما يجعله قادر على التواصل مع مستخدمين اخرين عبر America Online’s AIM او ICQ وحتى مع iChat  لدى مستخدمي الماكنتوش.