إليك الطرق الأكثر جاذبية لوضع طلاء الأظافر

مكونات المادة اللامعة من الصعب إزالتها فإنها تعطي لطلاء الأظافر فرصة أكبر للدوام علي الأظافر لذلك ينصح خبراء التجميل بوضع لون طلاء الأظافر المفضل أولا ثم وضع الطلاء اللامع علي أطرف الأظافر مثل الطري
مكونات المادة اللامعة من الصعب إزالتها فإنها تعطي لطلاء الأظافر فرصة أكبر للدوام علي الأظافر لذلك ينصح خبراء التجميل بوضع لون طلاء الأظافر المفضل أولا ثم وضع الطلاء اللامع علي أطرف الأظافر مثل الطري

طلاء الأظافر من أهم الأشياء التي تكمل أناقة المرأة، وطريقة وضعه تحتاج إلي نوع من الخبرة ليظهر بشكل رائع، ومع مرور الزمن أصبح لطلاء الأظافر أشكال وألوان جديدة غير تقليدية، فأصبحت له موضة خاصة به يتابعها العديد من النساء حول العالم، وأصبح الاتجاه الجديد الآن نحو الألوان المبهجة، المرحة التي تعطيكي الإحساس بجو الاحتفالات، بعيدا عن اللون الأحمر التقليدي.
إليكِ- سيدتي- أكثر الطرق جاذبية لوضع طلاء الأظافر:
جربي الطلاء اللامع (Glitter):
للحصول علي أظافر بها بريق ولمعان بطريقة جذابة، ينصح خبراء التجميل بوضع لون طلاء الأظافر المفضل أولا، ثم وضع الطلاء اللامع علي أطرف الأظافر مثل الطريقة الفرنسية.
وحيث إن مكونات المادة اللامعة من الصعب إزالتها، فإنها تعطي لطلاء الأظافر فرصة أكبر للدوام علي الأظافر، وعدم مسحه أو خدشه لأي سبب مثل احتكاك الأيدي بسطح خشن مثلا.
ومن أفضل الأنواع لتجربيها ويمكنك أيضا شراؤها أونلاين:
- Lippmann Collection Nail Lacquer in Shake Your Groove Thing، وستجدينه بسعر 18 دولار، علي موقع deborahlippmann.com.
- Essie LuxEffects in Set In Stones، بسعر 8 دولار، علي موقع essie.com.
-  Butter London Nail Lacquer in Tart With a Heart، بسعر 14 دولار، علي موقع butterlondon.com..
جربي طلاء أحد أظافرك بلون وباقي أظافر يدك بلون آخر:
جربي التفكير بطريقة مختلفة وغير مألوفة، فلماذا لا تقومين بطلاء أحد أظافرك بلون مختلف قوي، وليكن ظفر الإصبع الذي به خاتم الزفاف أو الإصبع الوسط، وباقي الأظافر بلون آخر هاديء من الألوان الحيادية مثل الرمادي، لتظهر قوة اللون المختلف. 
ويمكنك تجربة طلاءBorghese Nail Lacquer Vernis in Arrivederci Mist، ويمكنك شراؤه أونلاين من علي موقع borghesenailcare.com، بسعر 8 دولار.
الأشكال اللاصقة تعطي شكلاً رائعاً للأظافر:
لو لم يكن لديك وقت للذهاب إلي صالون تجميل لوضع طلاء الأظافر بطريقة محترفة، أو حتي لو لم تستطيعي أنت وضعه بنفسك لضيق الوقت، يمكنك استخدام أشكال الطلاء اللاصقة وأنت في البيت، لكن عليك أولا تنظيف أظافرك بعناية وإزالة الزيوت الزائدة باستخدام مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون)، لزيادة تثبيت الأشكال اللاصقة علي الأظافر.
ويمكنك تجربة Minx in Black and Gold Polka Dots  و Sari Design، كما يمكنك إيجاد أشكال أكثر لتختاري منها ما يناسبك علي موقع 
minxnails.com.
بالإضافة إلي Nail Rock Nail Wraps in Black و White Stripes، ويمكنك شراؤها من علي موقع nailrock.com، بسعر 11 دولار.
 
 
ارسمي نقاطاً صغيرة علي أظافرك:
يمكنك تجميل أظافرك بشكل رائع عن طريق رسم نقاط صغيرة عليها؛ فيمكنك مثلا طلاء أظافرك بلون أسود كلون رئيسي، ورسم نقاط من طلاء ذهبي اللون عليه عن طريق استخدام الأداة المناسبة مثل Orly Dotter tool؛ حيث يقوم الطرف المعدني الرفيع بالتقاط الكمية المناسبة من الطلاء الذهبي أو أي لون آخر تختارينه، ولكن تأكدي أولا من جفاف اللون الرئيسي بالكامل قبل وضع النقاط عليه.
 
ويمكنك استخدام أداة  Orly Dotter Duoلرسم النقاط، وتجدينها بسعر 7 دولار، ويمكنك شراؤها من علي موقع orlybeauty.com.
 
ويمكنك تجربة طلاء الأظافر Lancome Vernis in Noir، وتستطيعين شراؤه أونلاين من علي موقع sephora.com، بسعر 15 دولار، وأيضا طلاء Pop Nail Glam in Golden Metal، ويمكن شراؤه من علي موقع ulta.com، بسعر 10 دولار.
 
 
جربي الألوان المعدنية:
علي الرغم من أن الألوان المعدنية تتصف بالرقي والجمال، إلا أنها في نفس الوقت تعتبر تحدياً لك؛ حيث إنها من الألوان التي تظهر العيوب والأخطاء أكثر من ألوان الطلاء غير الشفاف، لذلك يجب وضع ثلاث طبقات علي كل ظفر، وبعد جفافه يتم وضع طبقة أخرى لإظهار رونق اللون.
 
جربي طلاء Topshop Nails in Heart of Gold، Treasure، and Moonshine، ويمكنك شراؤه من علي موقع topshop.com، بسعر 10 دولار.
 
 
جربي رسم خطوط علي الأظافر:
يمكنك رسم خطوط رفيعة بيضاء اللون علي أظافر ملونة بطلاء أحمر باستخدام أداة Orly's Instant Artist polish؛ حيث تقوم الفرشاة الرفيعة برسم خطوط رفيعة بشكل رائع، بطريقة سهلة وبسيطة. جربي أداة Orly Instant Artist in Crisp White، ويمكنك شراؤها من علي موقع orlybeauty.com، بسعر 5 دولار.
ويمكنك الحصول علي أشكال خطوط ولكن شكلها ليس مضبوطاً بدقة مثل الذي ترسمينه بيدك، عن طريق استخدام طلاء الأظافر ذي اللون المغناطيسي؛ حيث إن هذا النوع يقوم برسم أشكال الخطوط بسرعة وسهولة أثناء وضعه علي الأظافر.
جربي طلاء Nails Inc. Magnetic Polish in Houses of Parliament، ويمكنك شراؤه من علي موقع sephora.com، بسعر 16 دولار.
 
 
 
ضعي أشكال الحلي الصغيرة مثل الخرز علي أظافرك:
لا تبالغي في وضع الخرز، لأنه ليس من العملي أن تمضي يومك وأظافرك كلها بها أشكال من الخرز، لذلك يكفي وضع الخرز علي ظفرين بدلا من الخمس أظافر في كل يد. لكن تذكري وضعها علي أظافر ملونة بطلاء لونه نقي وواضح، أو طلاء شفاف.
 
جربي Sephora Collection Nail Art Kit، ويمكنك أن تجديه علي موقع sephora.com، بسعر 16 دولار.
 
 
جربي وضع درجات مختلفة متدرجة من نفس اللون:
تدرج الألوان لا يقتصر فقط علي ألوان صبغة الشعر، ولكنه وصل أيضا إلي طريقة وضع طلاء الأظافر، فيمكنك وضع خمس درجات متتالية من لون واحد، وليكن من أفتح درجة إلي أغمق درجة، وكل درجة علي ظفر واحد. ويمكنك تجربة طلاء The New Black 5-Piece Ombre Nail Set، وتجدينه علي موقع nordstrom.com، بسعر 22 دولار.